اخبار الكويت

«بصائر الخيرية» نفذت مصرف عموم الطعام للأسر المتعففة

أعلنت جمعية بصائر الخيرية عن إتمامها تنفيذ مصرف عموم الطعام لهذا العام على الأسر المتعففة بالشراكة مع الأمانة العامة للأوقاف، في إطار التفعيل لدور الوقف في مساعدة المحتاجين ووفقا لشروط المصارف الوقفية والواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف، وذلك عن طريق الكوبونات التي توزع على الأسر المتعففة.

وأعلن أمين الصندوق لجمعية بصائر الخيرية ماجد الشيباني أن عدد الأسر المستفيدة من مصرف إطعام الطعام 750 أسرة متعففة بما يزيد عن 6750 مستفيدا من هذا المشروع المبارك، وهي حالات مستمرة من ضعفاء الدخل والأيتام والأرامل والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة حيث يتمكن المستفيد من الذهاب إلى إحدى الأسواق المحلية التي لها فروع منتشرة داخل الكويت ويختار ما يحتاجه.

جامعة أبوظبي

وقال الشيباني إن الشراكة الاستراتيجية بين المؤسسات الإنسانية والخيرية أصبحت من أهم مرتكزات العمل الإنساني والخيري، لذا حرصت «بصائر الخيرية» على الاتجاه نحو الشراكات الفاعلة في تنفيذ مشروعاتها الخيرية والإنسانية داخل دولة الكويت.

وأكد الشيباني أن بصائر لا تزال تمضي قدماً في تحقيق رؤيتها الإستراتيجية الساعية إلى تفعيل دور الشراكات مع كافة المؤسسات والجهات والهيئات المانحة لتقديم العون والمساعدة والدعم للمحتاجين والمعوزين، مشيداً بالجهود التي تبذلها الأمانة العامة للأوقاف والمحسنين من أبناء الكويت الذين لا يدخرون جهداً في تقديم المساعدات للأسر والعمالة، مؤكداً أهمية التراحم والتكافل التي جُبل عليها أهل الكويت.

وتوجه الشيباني بخالص الشكر والتقدير للأمانة العامة للأوقاف على دورها الكبير والرائد داخل الكويت في دعم الفقراء والمحتاجين، مشيداً بأن الشراكة الاستراتيجية بين «بصائر الخيرية» و«الأمانة الأوقاف» أثمرت مشاريع متميزة داخل الكويت.

وعبَّر الشيباني عن شكره وتقديره إلى أصحاب الأيادي المعطاءة ولكل من يساهم في دعم الأنشطة والمشاريع الخيرية التي تطلقها بصائر الخيرية سواء عبر وسائل التبرع المختلفة أوعن طريق الموقع الإلكتروني www.basaier.org أو من خلال الزيارة في أفرع جمعية بصائر الخيرية بمنطقة الفردوس ومدينة صباح الأحمد.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *