اخبار مصر

أسيوط تستعد لمواجهة الأمطار.. وتكليفات عاجلة للمحافظ – صور


11:56 ص


الأحد 31 أكتوبر 2021

أسيوط ـ محمود عجمي:

أعلنت محافظة أسيوط، اليوم الأحد، رفع درجة الاستعدادات والطوارئ الخاصة بمواجهة أخطار السيول والأمطار الغزيرة؛ واتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

جاء ذلك في إطار تكليفات مجلس الوزراء بمراجعة الاستعدادات المتعلقة بالتعامل مع موسم السيول، وهطول الأمطار، حسب خرائط التنبؤ الواردة من مجلس الوزراء وهيئة الأرصاد المصرية.

وكلف اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، رؤساء المراكز والأحياء بمتابعة مخرات السيول وسدود الإعاقة وجسور الحماية بالتنسيق مع رئيس الإدارة المركزية للري بالمحافظة؛ فضلًا عن متابعة كافة أعمال الصيانة وتطهير مخرات السيول وشبكات الصرف الصحي ورفع كفاءة المعدات وتنفيذ سيناريوهات إدارة أزمة مبكرة لمتابعة جاهزية الأجهزة التنفيذية والاستعدادات في حالة سقوط الأمطار أو حدوث سيول.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة وغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة في حالة انعقاد دائم وجاهزية لمواجهة أية أزمات ومتابعات مستمرة للأحوال الجوية بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية؛ مشيرًا إلى التنسيق مع مديرية الري بالمحافظة لنهو كافة الاستعدادات لمواجهة أية أمطار أو سيول محتملة خلال فصلي الخريف والشتاء.

وأوضح محافظ أسيوط، أنه يوجد 43 سد إعاقة و6 جسور حماية و1 بحيرة تخزين موزعة على مراكز المحافظة المختلفة ويجرى المرور عليها بصفة مستمرة وتكثيف أعمال الصيانة والتطهير لكافة التجهيزات والمواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *