اخبار المغرب

فعاليات مهرجان “ثويزا” تستمر بعروض فنية

صورة: مواقع التواصل

هسبريس من الرباطالجمعة 4 غشت 2023 15:02

أفادت مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية بأن “فعاليات الدورة السابعة عشرة لمهرجان ثويزا، المنظم من طرف المؤسسة ذاتها، بمدينة طنجة، تستمر استكمالا للبرنامج العام”، موضحة أن “إدارة المهرجان برمجت مجموعة من السهرات الموسيقية الكبرى، أيام 11 و12 و13 غشت الجاري، بساحة باب المرسى (الديوانة سابقا) بمدخل ميناء طنجة المدينة، يوميا على الساعة العاشرة ليلا”.

وذكرت المؤسسة، في بلاغ توصلت به جريدة هسبريس، أن “تنظيم هذه السهرات الموسيقية يأتي في أجواء احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش، الذي يخلد هذه السنة للذكرى الـ24 لتربع الملك محمد السادس على عرش المملكة”.

ولفتت إدارة المهرجان إلى أن “تنشيط هذه السهرات الموسيقية الكبرى سيشارك فيها مجموعة من الفنانين والمجموعات الموسيقية من داخل المغرب ومن خارجه؛ نذكر منهم مجموعة إثران من بلجيكا، الفنان عبد المولى من بلجيكا، مجموعة رباب فيزيون من المغرب، الشاب يونس من فرنسا، مجموعة كناوة اكسبريس المغرب والرابور مسلم من المغرب”.

ورحب” ثويزا” بضيوفه وضيوف طنجة “للاستمتاع بوصلات موسيقية تراثية وعصرية، بكل لغات المغرب الجميلة”، مؤكدة أنها “سهرات مجانية ومفتوحة للعموم… وذلك وفاء منه لجمهوره، ودعما للسياحة والثقافة والتنمية بعمالة طنجة أصيلة، وعموم أقاليم جهة طنجة تطوان الحسيمة”.

السهرات طنجة مهرجان ثويزا

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *