اخبار الإمارات

كشافة الإمارات تشارك في المخيم الكشفي العالمي بكوريا الجنوبية

أبوظبي في 30 يوليو/ وام/ تشارك جمعية كشافة الإمارات في المخيم الكشفي العالمي الـ 25 “ الجامبوري ” الذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 12 أغسطس المقبل في كوريا الجنوبية تحت شعار “ارسم حلمك” .

وغادرت بعثة جمعية كشافة الإمارات اليوم متوجهة إلى مدينة سيمانغوم في مقاطعة شمال جولا بكوريا الجنوبية للمشاركة في أكبر تظاهرة كشفية عالمية حيث يتوقع مشاركة أكثر من 40 ألف كشاف وقائد يمثلون 171 جمعية كشفية حول العالم.

وتشارك الجمعية بأكبر وفد في تاريخها الكشفي حيث بلغ عدد المشاركين 70 كشافا وقائداً يمثلون كافة مفوضيات الدولة، ومن مختلف مدارس الدولة، حيث يتيح المخيم الفرصة لأبناء الإمارات لإظهار مهاراتهم الكشفية وتكوين صداقات عالمية، وتمثيل الإمارات في المحافل الدولية إضافة إلى تبادل الآراء حول العديد من القضايا العالمية.

وقال الدكتور سالم عبدالرحمن الدرمكي رئيس مجلس إدارة جمعية كشافة الإمارات إن مشاركة وفد الجمعية بالمخيم الكشفي العالمي الـ 25 بكوريا الجنوبية يُعد سابقة نوعية ستؤرخ بحروف من ذهب بتاريخ الحركة الكشفية الإماراتية، نظرا لكونها أكبر مشاركة بتاريخ الحركة الكشفية الإماراتية، وكونها كذلك تحمل رسالة السلام ومبادرات ريادية وإبداعية خلاقة سيحملها شبابنا للعالم.

وأوضح أن جمعية كشافة الإمارات أعدت برنامجا إعداديا مميزا لهذه المشاركة التاريخية، وسخرت كافة السبل من أجل ظهور الوفد بالشكل المُشرف واللائق باسم ومكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن على الجميع استشعار المسؤولية كونهم سفراء للدولة، والعمل بروح الفريق الواحد.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية كشافة الإمارات، إن حكومة دولة الإمارات الرشيدة حفزتنا لنكون دائما بالمركز الأول، مشيرا إلى أنه تم تجهيز الخطط والإعداد الأمثل والنموذجي للخروج بقائمة تعد الأفضل على الإطلاق ليشاركوا في أكبر تظاهرة كشفية تاريخية حيث من المتوقع مشاركة أكثر من 40 ألف كشاف وقائد يمثلون 171 جمعية كشفية حول العالم.

وأضاف أن جمعية كشافة الإمارات جهزت 3 مخيمات تحضرية للوفد المشارك بكوريا الجنوبية بمدينة العين، ورأس الخيمة، ودبي، بهدف رفع جاهزية الشباب وتسليح المشاركين بالمهارات المتقدمة وتعريفهم بالأساسيات الكشفية وتوسيع مداركهم وتعزيز ثقافتهم، إلى جانب تعريف المشاركين بالبرامج والأنشطة الكشفية المتقدمة، وتدريبهم على الأنشطة والبرامج الأساسية التي يتضمنها برنامج المخيم، وإكساب المشاركين المهارات والخبرات المعرفية والعملية التي تساهم في تشكيل وصقل مواهب الكشافين الإماراتيين ليمثلوا الإمارات أفضل تمثيل.

ووجه الدكتور سالم الدرمكي الشكر لكل شركاء جمعية كشافة الامارات وبالأخص مؤسسة الامارات للتعليم المدرسي، وذلك لدورها الإستراتيجي في تسخير قدرات أبنائها في دعم الحركة الكشفية واستمراريتها، مؤكدا أن مدارس الدولة تزخر بالعديد من الكفاءات المختلفة والتي قامت بتأهيلهم المؤسسة ليكونوا رافدا وطنيا للجمعية ولكافة المؤسسات الوطنية.

يذكر أن المخيم الكشفي العالمي أو كما يطلق عليه “الجامبوري” يُعد مهرجانًا لتجمع عدد من منسوبي حركة الكشافة على المستوى الدولي، ويقام كل أربع سنوات في دولة من دول العالم، وتحرص كشافة الإمارات على المشاركة في هذا العرس العالمي منذ تأسيس الجمعية، وما يميز مشاركتها هذا العام بأنها الأكبر لكشافة الإمارات في المخيمات الكشفية العالمية.

خات

محمد نبيل أبو طه/ خاتون النويس/ أحمد البوتلي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *