اخبار السودان

بادين يلوح بحظر دخول المستوطنيين الإسرائيليين العنيفين للولايات المتحدة

الرئيس الأمريكي جو بايدن

لوّح الرئيس الأميركي، جو بايدن، بإمكانية حظر دخول “المستوطنين الإسرائيليين العنيفين” للولايات المتحدة، وسط حالة الحرب التي تعيشها إسرائيل وفلسطين.

التغيبر:وكالات

جاءت تحذيرات بايدن في مقال رأي كتبه في صحيفة واشنطن بوست الأميركية، يتعلق بالصراعات في الشرق الأوسط وأوروبا، وانعكاساتهما على الأمن القومي الأميركي.

وكتب بايدن: “كنت أؤكد مع قادة إسرائيل أن العنف المتطرف ضد الفلسطينيين بالضفة الغربية يجب أن يتوقف، وأن أولئك الذين يرتكبون أعمال العنف يجب أن يخضعوا للمساءلة”.

وأضاف: “الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ خطواتنا الخاصة، بما في ذلك إصدار حظر على التأشيرات ضد المتطرفين الذين يهاجمون المدنيين في الضفة الغربية”.

تأتي هذه التحذيرات بعد أقل من شهرين على إعلان واشنطن بالسماح للمواطنين الإسرائيليين بدخول الولايات المتحدة دون الحاجة إلى تأشيرات الدخول.

وكان الإعلان الأميركي أواخر سبتمبر الماضي قد جاء بعد اتفاق مبادلة بشأن الإعفاء من التأشيرات أبرم بين الولايات المتحدة وإسرائيل في يوليو الفائت وكان قيد الاختبار لعدة أشهر. 

وتعهدت إسرائيل بسلسلة خطوات للامتثال لمطالب أميركية بمعاملتها جميع حاملي جوازات السفر الأميركية على قدم المساواة دون تمييز ضد أميركيين من أصول فلسطينية أو عربية أو من المسلمين.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *