اخبار الإمارات

عبدالكريم سلطان العلماء: مؤسسة مبادرات محمد بن راشد فخورة بما أنجزه طلاب الإمارات بـ”تحدي القراءة العربي”

الفيديو
الصور

دبي في 7 يوليو / وام / هنأ الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء المدير التنفيذي في مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ،صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” والقائمين علي العملية التعليمية من المعلمين وأولياء الأمور بنجاح الدورة السابعة من تحدي القراءة العربي في دولة الإمارات وأعرب عن فخره وسعادته بما حققه طلاب الدولة من إنجاز كبير في تحدي القراءة.

وقال “العلماء”، في تصريح ل “وام” إن الأرقام الكبيرة وعدد المشاركين الذي وصل إلى أكثر من نصف مليون طالب مشارك من الإمارات في الدورة السابعة يترجم إنجازات الدورات السابقة منذ إطلاق المبادرة عام 2015، موضحا أن هؤلاء الطلاب قرأوا أكثر من 50 مليون كتاب ما يؤكد الأهمية الكبرى والزخم الكبير لتلك المبادرة التي تعيد لأمة اقرأ مجدها.

وأوضح المدير التنفيذي في مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” أن دولة الإمارات العربية المتحدة سباقة في مبادراتها الفريدة فهي لا تعرف المستحيل، مؤكداً أهمية القراءة بالنسبة للأجيال الجديدة على صعيد تعزيز مداركهم تمهيدا لحمل لواء المستقبل.

من جانبها، عبرت الطالبة أمنة محمد المنصوري الفائزة بالمركز الأول بالدورة السابعة من تحدي القراءة العربي، عن سعادتها بتتويجها بالمرتبة الأولى علي مستوي الدولة بعد قراءتها ما يقرب من 130 كتاباً، مؤكدة أن شعورها لا يوصف وأرجعت الفضل في ذلك إلى القيادة الرشيدة وتشجيعها أبناءها من طلاب الدولة من جهة والشباب العربي من جهة آخرى عن طريق المبادرات الرائدة التي تؤكد أن “القراءة حياة”.

و أوضحت “بطلة تحدى القراءة العربي” بالصف الحادي عشر في مدرسة عائشة بنت أبي بكر بأبوظبي في تصريح لها أن قراءة الكتب والأدب بالنسبة لها طريقة حياة إلى جانب كونها لاعبة قوس سهم وعبرت عن فخرها بتمثيل الدولة في أولمبياد الفيزياء العالمية ضمن منتخب الإمارات في الفيزياء في اليابان .. وأعربت عن أملها في تصدر القائمة النهائية لتصبح بطل تحدي القراءة العربي على مستوي العالم.

و وجـه محمد أبو بكر الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع جودة الحياة الطلابية بمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، في تصريح له التهنئة إلى الطلاب الفائزين ومن بينهم ذوو الهمم والذين فازوا خلال الدورة السابعة .. مشيراً إلى أن المبادرة ساهمت في تعزيز ثقافة القراءة مجددا وهو ما تترجمه أرقام المشاركات في تلك الدورة التي نمت بنسبة 40% مقارنة بالعام الماضي.

بدوره هنأ أحمد البستكي نائب المدير العام لمدارس الإمارات الوطنية .. مدارس الدولة الفائزة وعلى رأسها مدارس الإمارات الوطنية التابعة لمنطقة العين التعليمية والتي فازت بلقب المدرسة المتميزة وأرجع هذا النجاح إلى الجهود الحثيثة في تطوير العملية التعليمية التي توليها القيادة الرشيدة من أجل تشجيع الطلاب على القراءة.. مشيدا في هذا الصدد بدعم واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة ومجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية من خلال خطة استراتيجية واضحة تتبعها المدارس لتحفيز الطلاب وأولياء الأمور على الاهتمام بالقراءة والوصول إلى الصدارة.

عاصم الخولي/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *