اخبار المغرب

حملة تواجه موجات البرد في العرائش

صور: هسبريس

هسبريس من الرباطالخميس 4 يناير 2024 01:32

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بإقليم العرائش، الأربعاء، قافلة طبية بمركز جماعة تزروت، دائرة مولاي عبد السلام بن مشيش، لفائدة ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد.

حضر هذه القافلة المجانية، على وجه الخصوص، العالمين بوعاصم، عامل إقليم العرائش، إلى جانب المصالح الأمنية والإدارية وبرلمانيين ومنتخبين، وذلك في إطار عملية رعاية 20232024، تنفيذا للتعليمات الملكية الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة والاستجابة للحاجيات من الخدمات الصحية لفائدة ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد.

في هذا الصدد، جندت المصالح الصحية 58 إطارا طبيا من مختلف التخصصات، منهم 14 طبيا اختصاصيا، و10 أطباء عامين، و23 ممرضا وممرضة، و11 من الإداريين والتقنيين.

وحسب بلاغ لعمالة إقليم العرائش، فقد بلغ عدد الخدمات الصحية المقدمة 1688، استفاد منها 875 مستفيدة ومستفيدا، إلى جانب تقديم مجموعة من البرامج التوعوية والتحسيسية، همت عملية فحص الأسنان وتوزيع 400 فرشاة ومعجون الأسنان.

وأضاف البلاغ ذاته، الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، أن الكشف المبكر عن سرطان الثدي استفادت منه 08 نساء، بالإضافة إلى استفادة 640 شخصا من التحاليل السريعة للكشف على مرض السكري والضغط الدموي.

وتهدف هذه العملية إلى اتخاذ تدابير استباقية لمواجهة موجة البرد وانخفاض درجة الحرارة، خصوصا في المناطق الجبلية، وإيلاء الاهتمام اللازم بالفئات الهشة، واتخاذ جميع التدابير الضرورية وفق منهجية تشاركية مع كل المتدخلين لمساعدة هذه الفئات وتوفير العلاج والتطبيب لها، وذلك بتعاون وثيق مع المصالح المختصة.

البرد العرائش قافلة طبية

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *