اخبار البحرين

الإنتخابات الحالية استغفال واستحمار للشعوب وتكريس للديكتاتورية باسم الديمقراطية فانتبهوا ..انتبهوا

طهران ..

أصدر آية الله الشيخ عيسى قاسم هذا اليوم ( الأربعاء 25 مايو) بيانا مقتضبا تعليقا على ما يدور من حديث عن الانتخابات المزمع انعقادها نهاية العام الحالي في البحرين.

#آية_الله_قاسم: الكلامُ عن الانتخابات يزيد لدى الشعوب من حضور حقّ الشهداء والسجناء المعذَّبين عليها، ويثير غيرتها على دينها وكرامتها … إمّا انتخاباتٌ فيها حلٌ لمشكلات الشّعب، وإمّا لا مشاركة شعبيّة تزيد من طغيان الحكم واستبداده.

لقراءة البَيان 25.5.2022https://t.co/PjpaytOJsy pic.twitter.com/OZCBkB4GiI

— آية الله قاسم (@almuqawim) May 25, 2022

اعتبر قاسم في بيانه أن التنازل عن الحق السياسي وسائر الحقوق الأخرى “ جريمة كبرى فيها فساد الطرفين”. وأشار البيان إلى معادلة “ لا ينبغي المراء فيها” وهو “ إما انتخابات فيها حل لمشكلات الشعب، وإما لا مشاركة شعبية تزيد من طغيان الحكم واستبداده”.

البيان وصف الذين يبحثون عن المال والمناصب بأنهم “ لا يعيرون الحق سمعا، ولا كوارث الشعوب هما”.
وشدد البيان على استحضار ملف الشهداء والسجناء، فالكلام “ عن الانتخابات يزيد لدى الشعوب من حضور حق الشهداء والسجناء المعذبين عليها، ويثير غيرتها على دينها وكرامتها.

وعبر البيان عن الدهشة في الحديث عن الانتخابات وتحول لك “ إلى فرصة استغفال واستحمار من الحكومات للشعوب، وتكريس الديكتاتورية باسم الديمقراطية” محذرا الجماهير “ فانتبهوا انتبهوا”.

وهذا أول موقف صريح يسبق به آية الله الشيخ عيسى قاسم جميع الجهات السياسية في الإعلان عن مقاطعة الانتخابات الصورية في البحرين، ويحث فيه الجماهير على عدم التنازل عن حقوقهم السياسية وكل الحقوق. وبذلك يرى مراقبون أن موقف جميع تيارات المعارضة بات محسوما بقرار المقاطعة بعد التصريح العلني لكبرى المرجعيات الدينية والسياسية في البحرين.


المصدر: البحرين اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *