اخبار الإمارات

شرطة رأس الخيمة تُطلق برنامج أصدقاء الشرطة الصيفي لطلبة المدارس

  • شرطة رأس الخيمة تُطلق برنامج أصدقاء الشرطة الصيفي

رأس الخيمة في 3 أغسطس /وام/ أطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة في إدارة الإعلام والعلاقات العامة، ونادي ضباط شرطة رأس الخيمة، ومركز تدريب شرطة رأس الخيمة، بالتعاون مع منطقة رأس الخيمة التعليمية، برنامج “أصدقاء الشرطة” الصيفي الذي يتضمن فعاليات تدريبية لطلبة المدارس، وذلك بالتزامن مع موسم العُطلة الصيفية، بمشاركة 165 طالبا تتراوح أعمارهم ما بين 8 أعوام إلى 15 عاماً.

حضر إطلاق برنامج الفعاليات، العقيد الدكتور ناصر محمد البكر، مدير مركز تدريب الشرطة، والعقيد حمد عبد الله العوضي، مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة، والنقيب سيف راشد الحبسي، مدير فرع نادي ضباط الشرطة، وعدد من الضباط.

وأكد العقيد حمد العوضي، أن برنامج أصدقاء الشرطة، يستهدف استثمار وقت الطلبة على الوجه الأمثل، من خلال بناء القيم ‏الثقافية والأمنية لديهم سعياً نحو تأسيس جيل واعٍ قادر على استشراف المستقبل من خلال اكسابهم العديد من المهارات والخبرات التي تبني قدراتهم وتشد من سواعدهم وتعزز لديهم قيم الولاء للوطن والدفاع ‏عنه وحماية أمنه واستقراره.

من جانبه، قال النقيب سيف الحبسي، إن أهمية برنامج أصدقاء الشرطة، تكمن في تعزيز النفع وغرس القيم الإيجابية وروح الانضباط في نفوس الطلبة، مضيفاً أن البرنامج يضم أنشطة تدريبية وتأهيلية رياضية وثقافية وعسكرية، مثل التدريب على السباحة، والدفاع عن النفس، ومهارات كرة القدم، يقدّمها مدربون محترفون، وذلك بالشراكة مع عدد من الأندية المختصة.

وأوضح ان البرنامج يتضمن كذلك تنظيم رحلات خارجية وزيارات وجولات ميدانية في كل من الإدارة العامة للدفاع المدني، والإسعاف الوطني، دعماً للوعي الأمني لدى الأطفال والوقاية من المخاطر المحتملة، متمنياً أن يحقق البرنامج أهدافه بصقل مهارات الطلبة، وتعزيز وعيهم الأمني ليطبقوا مكتسباته خلال حياتهم اليومية.

عبدالوهاب النعيمى/ إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *