اخبار البحرين

إيفرتون يضمن بقاءه في الدوري الإنجليزي الممتاز.. وصراع بين بيرنلي وليدز على البقاء

حسم إيفرتون بقاءه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، بعدما قلب تأخره صفر / 2 أمام ضيفه كريستال بالاس، إلى فوز مثير 3 / 2، اليوم الخميس، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة.

وارتفع رصيد إيفرتون إلى 39 نقطة في المركز السادس عشر بترتيب المسابقة، متفوقا بفارق 4 نقاط أمام مراكز الهبوط، ليتجنب رسميا هبوطه لدوري الدرجة الثانية، مع تبقي مباراة واحدة فقط لكل فرق المسابقة.

في المقابل، تجمد رصيد كريستال بالاس عند 45 نقطة في المركز الثالث عشر.

وانتهى الشوط الأول من عمر المباراة، التي أقيمت على ملعب (جوديسون بارك)، بتقدم كريستال بالاس بهدفين نظيفين حملا توقيع جون فيليب ماتيتا وجوردان أيو في الدقيقتين 21 و34 على الترتيب.

وانتفض إيفرتون في الشوط الثاني، حيث قلص مايكل كين الفارق بتسجيله الهدف الأول للفريق الأزرق في الدقيقة 54، ثم تعادل ريتشارليسون لأصحاب الأرض في الدقيقة .75

وأمن دومينيك كالفيرت ليوين النقاط الثلاث لإيفرتون، بعدما سجل هدف الفوز القاتل في الدقيقة 85، ليضمن فريق المدرب فرانك لامبارد بقاءه رسميا بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المقبل.

وفي لقاء مؤجلة من المرحلة الثامنة عشر للبطولة، أهدر بيرنلي نقطتين ثمينتين في صراعه للبقاء بالمسابقة، عقب تعادله 1 / 1 مع مضيفه أستون فيلا.

وأصبح بيرنلي في المركز السابع عشر (الرابع من القاع) برصيد 35 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف على ليدز يونايتد، صاحب المركز الثامن عشر (أولى مراكز الهبوط).

في المقابل، رفع أستون فيلا رصيده إلى 45 نقطة في المركز الرابع عشر.

وتقدم بيرنلي عن طريق أشلي بارنس في الدقيقة 45 من ركلة جزاء، لكن إيميليانو بوينديا منح التعادل لأستون فيلا في الدقيقة .48

وأنهى بيرنلي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ماثيو لوتون في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وبعد هبوط نورويتش سيتي وواتفورد رسميا لدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب)، انحصرت بطاقة الهبوط الثالثة بين فريقين بيرنلي وليدز، حيث سيتم حسمها في المرحلة الأخيرة للبطولة التي تجرى يوم الأحد المقبل.

ولا بديل أمام بيرنلي سوى الفوز على ضيفه نيوكاسل في ختام مبارياته بالبطولة من أجل البقاء في المسابقة رسميا، دون انتظار نتيجة لقاء ليدز مع مضيفه برينتفورد.

في المقابل، أصبح يتعين على ليدز الفوز في لقائه، وانتظار تعثر بيرنلي في لقائه مع نيوكاسل من أجل البقاء.

وفي لقاء مؤجل من المرحلة السابعة والعشرين، تعادل تشيلسي 1 / 1 مع ضيفه ليستر سيتي.

وبادر ليستر بالتسجيل مبكرا في الدقيقة السادسة عن طريق جيمس ماديسون، غير أن ماركوس ألونسو أحرز هدف التعادل لتشيلسي في الدقيقة .34

وبقي تشيلسي في المركز الثالث برصيد 71 نقطة، فيما رفع ليستر رصيده إلى 49 نقطة في المركز التاسع.

المصدر: الايام البحرينية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *