اخر الاخبار

ميارة ينوه بأداء “الوزراء الاستقلايين” بعدما وصفهم سابقا بالوزراء التقنوقراط

خفت صوت الانتقاد بشأن ارتفاع الأسعار في كلمة النعم ميارة، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب التي ألقاها اليوم الإثنين بمُنَاسبة فاتح ماي بالدار البيضاء.

واكتفى ميارة، بانتقاد الوسطاء و”الشناقة” الذين يعتدون على المغاربة، وخاطبهم بقوله “نحن جميعا في سفينة واحدة إن غرقت غرقنا جميعا وإن نجت نجونا جميعا”.

ميارة في مارس الماضي، في تجمع نقابي بقلعة السراغنة، هاجم الحكومة التي يشارك فيها حزبه، بسبب ارتفاع الأسعار، وانتقد الوزراء الذين نظموا جولات مراقبة نقلها التلفزيون، مطالبا بضبط الأسعار على أرض الواقع وليس على شاشة التلفزة.

رئيس مجلس المستشارين، بعدما كال الانتقادات إلى الوزراء الذين يمثلون حزبه في حكومة عزيز أخنوش في ندوة صَيْف 2022، ونعتهم بالتقنوقراط، عاد اليوم ليقول “سعداء بأداء الوزراء الاستقلايين” ودعاهم إلى “التلاحم مع المناضلين الاستقلاليين”.

وجدد انتقاده للحكومة السابقة التي قال بأنها كانت توجه الدعوة إلى النقابات للحوار الاجتماعي حسب مزاجها، فيما عملت الحكومة الحالية على مأسسة هذا الحوار من خلال لجنة عليا في جولتين في أبريل وشتنبر من كل سنة.

وأضاف بأنه في إطار الحوار الاجتماعي تمكنت المركزيات النقابية من الحُصُول خلال هذه السنة على مستوى الوظيفة العمومية على حوالي 15 مليار درهم من الحُكُومة الحالية.

فيما لم تحصل سوى على 8 ملايير درهم طيلة العشر سنوات الماضية التي تولى فيها حزب العدالة والتنمية قيادة الحكومتين السابقتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *