اخبار المغرب

المنتخب المغربي يواجه الكونغو وعينه على الانتصار اليوم 24

يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الكونغولي، اليوم الجمعة، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الثالثة “الأخيرة” من دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية لأقل من 23 سنة، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ويتطلع أشبال الأطلس إلى تحقيق الانتصار في مباراتهم على الكونغو، لإنهاء دور المجموعات بالعلامة الكاملة، بعد الانتصار على كلا من غينيا بهدفين لهدف، وغانا بخمسة أهداف لهدف، وضمانهم التأهل إلى نصف النهائي، وانتظار خصمهم بين الثلاثي مصر والنيجر ومالي، بعد خروج الغابون من سباق التأهل، جراء انهزامه في لقائين.

ويتوقع أن يقوم عصام الشرعي بالعديد من التغييرات في التشكيل الرسمي الذي سيدخل به المباراة، بعد ضمان التأهل، حيث من الممكن أن يجلس كلا من عبد الصمد الزلزولي، وبلال الخنوس، واسماعيل الصيباري، في دكة البدلاء، مع الاعتماد على لاعبين آخرين لم يشاركوا في المباراتين السابقتين أمام غينيا وغانا.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، قال عصام الشرعي، إنه من المهم جدا أن يكون لديه فريق جيد وأن يعتمد على الجميع، مشيرا إلى أنه يريد أن يحافظ على روح الفوز في كل مباراة وألا يكتفي بانتصارين.

وأوضح الناخب الوطني، في الندوة الصحافية التي تسبق المباراة، أن اللاعبين الأساسيين أمام الكونغو سيحققون نتيجة إيجابية ويفوزون بهذه المباراة، مضيفا أن النخبة الوطنية تؤمن بقدراتها ومؤهلاتها، لكن يجب احترام كل فريق.

وبخصوص الدور نصف النهائي، أشار إلى أنه لا يزال بإمكان ثلاثة منتخبات من المجموعة الثانية الوصول إلى هذه المرحلة ، مضيفا أنه سيحلل أداء الفرق الثلاثة ويضع ثلاثة سيناريوهات ليكون المنتخب في أتم الجاهزية

ويتصدر حاليا المنتخب الوطني المغربي المجموعة الأولى بست نقاط، “العلامة الكاملة” من مباراتين، متبوعا بالمنتخب الغيني في الوصافة بثلاث نقاط، فيما يتواجد غانا في الصف الثالث بالرصيد ذاته، بينما يتذيل المنتخب الكونغولي الترتيب بدون نقاط.

وستتأهل 3 من المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى أولمبياد “باريس 2024″، حيث ستكون البطاقة الأولى والثانية من نصيب طرفي المباراة النهائية، في حين ستذهب البطاقة الثالثة للمنتخب الذي سيحصل على المركز الثالث.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *