اخبار المغرب

تظاهرة تضامنية مع فلسطين في أوروغواي

صورة: أ.ف.ب

هسبريس وكالاتالسبت 21 أكتوبر 2023 11:52

تظاهر أكثر من ألف شخص الجمعة في مونتيفيديو تضامناً مع الشعب الفلسطيني، في حين تواصل إسرائيل قصفها قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، رداً على الهجوم غير المسبوق الذي نفذته الحركة في السابع من أكتوبر.

وتجمّع المتظاهرون الذين تراوح عددهم بين 1500 و2000 شخص وفق تقديرات المنظمين، وسط العاصمة، حاملين شعار “أوقفوا إطلاق النار! أوقفوا الإبادة الجماعية!”، وطالبوا بالسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وتوفير حماية الأمم المتحدة لسكان القطاع.

وقالت السفيرة الفلسطينية في أوروغواي، التي كانت تقود المسيرة، لوكالة فرانس برس: “يُقتل طفل كلّ 15 دقيقة بالقنابل الإسرائيلية! يجب أن نوقف ذلك، ليس فقط من أجل الشعب الفلسطيني، بل من أجل الجميع، من أجل السلام”.

وأضافت السفيرة: “إنها مسألة حقوق إنسان وعدالة. لا يمكن لأيّ بلد أن يكون فوق القانون الدولي”، شاكرة شعب أوروغواي على دعمه.

كذلك، لوّح قادة نقابات ومنظمات إنسانية وطلابية ونسوية، بالإضافة إلى سياسيين معارضين لحكومة اليمين الوسط للرئيس لويس لاكاليي بو، بالأعلام الفلسطينية، وارتدوا الكوفية أو رفعوا لافتات كُتب عليها “حياة الفلسطينيين مهمة أيضاً”.

وتعهّدت إسرائيل بـ”سحق حماس” بعدما شنّ مقاتلوها هجوماً دامياً على بلدات إسرائيلية على طول الحدود مع قطاع غزة في السابع من أكتوبر، ما أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص، غالبيتهم من المدنيين الإسرائيليين.

ودمّر القصف الإسرائيلي رداً على ذلك مساحات واسعة من غزة، استعداداً لغزو بري يقولون إنه وشيك. وتفيد سلطات قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس بأنّ 4137 فلسطينياً قتلوا خلال الهجوم، معظمهم من المدنيين.

أوروغواي إسرائيل غزة فلسطين

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *