اخبار الكويت

«هيئة الشباب»: برنامج «خدمات التنظيف والنقل بالمستشفيات» يهدف لتوفير الفرص الوظيفية لحديثي التخرج

قالت نائب مدير مشروع «صناع العمل» التابع للهيئة العامة للشباب نياز خاجة إن البرنامج التدريبي «خدمات التنظيف والنقل الداخلي والتخلص من النفايات بالمستشفيات» الذي انطلق مساء أمس بمشاركة 100 متدرب ومتدربة ويستمر خمسة أسابيع، يهدف إلى تأهيلهم علميا وعمليا لتوفير الفرض الوظيفية وفقا لاحتياجات سوق العمل.

وأوضحت خاجة في بيان صحافي اليوم، أن البرنامج الذي يقام بالتعاون مع الهيئة العامة القوى العاملة ووزارة الصحة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يستهدف حديثي التخرج من حملة الدبلوم ويعمل على صقل قدرات المتدربين الذين تم اختيارهم من أصل 300 متقدم بطرق منهجية وعلمية، إضافة لتنظيم زيارات وتدريبات ميدانية للمرافق الخدمية في وزارة الصحة.

وبينت أن هذا البرنامج يأتي ضمن مبادرات مشروع (صناع العمل) الهادف إلى تحقيق رؤية الكويت المستقبلية في تقديم الفرص التأهيلية والتوظيفية للشباب الكويتي حديثي التخرج في القطاع الخاص وعن طريق العقود الحكومية.

وأشارت إلى أنه تم في السابق تدشين برامج تدريبية متعددة مثل برنامجي (مساعد المحامي القانوني) للتخصصات القانونية و(إدارة المرافق) للتخصصات الهندسية.

من جهته قال مدير إدارة الإرشاد والتوظيف في الهيئة العامة للقوى العاملة أمين الأيوبي وفق البيان إن هذا التعاون والشراكة بين جهات الدولة المشاركة بالبرنامج يشجع الشباب للعمل بالقطاع الخاص بعقود حكومية، وتوفير أفضل الفرص لهم لاكتساب الخبرة ما يمكنهم من بدء مشاريعهم الخاصة في قطاع الخدمات الصحية.

وأفاد الأيوبي بأن البرنامج يكسب الشباب المهارات والقدرات التي تمكنهم من فهم طبيعة عملهم لفتح آفاق وظيفية جيدة لهم، مضيفا أن (القوى العاملة) حريصة على التعاون مع جهات الدولة كافة لتوفير الفرص المناسبة للشباب للتوظف.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *