اخبار الكويت

تسيتسيباس وسينر إلى ثمن نهائي دورة برشلونة للتنس

بلغ كل من اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والإيطالي يانيك سينر أمس الأربعاء الدور ثمن النهائي من دورة برشلونة الاسبانية الدولية في كرة المضرب.

وتأهل تسيتسيباس المصنف ثانيًا في الدورة والخامس عالميًا بفوزه على الارجنتيني بيدرو كاتشين 64 و62 في 78 دقيقة.


أوليفييه جيرو محتفلاً بهدفه في مرمى نابولي	(أ ف ب)

ويلتقي اليوناني، وصيف برشلونة عامي 2018 و2021 بخسارته أمام الاسباني رافايل نادال الغائب هذا العام للإصابة، تاليًا مع الكندي دينيس شابوفالوف الفائز على السلوفاكي جوزيف كوفاليك 64 و63.

وقال بعد الفوز «بالطبع هناك ذكريات جميلة في ذهني. خضتُ نهائيين وتفكر بالايجابيات بدلا من التحسر على الاخطاء».

وتابع «أنا سعيد لتواجدي هنا. أستمتع بكرة المضرب وأقول لنفسي لمَ لا أصل الى النهائي؟ ولكن الطريق ما زال طويلا».

ويأمل تسيتسيباس في تعويض خيبة دورة مونتي كارلو للماسترز التي توج بها في العامين السابقين، عندما انتهى مشواره عند الدور ربع النهائي الاسبوع الماضي.

أما سينر، المصنف رابعًا في الدورة والثامن عالميًا، فتأهل الى ثمن النهائي بفوزه على الأرجنتيني دييغو شوارتزمان 62 و64. ويلتقي سينر الذي وصل الى نصف نهائي مونتي كارلو والذي أعفي من خوض الدور الأول في برشلونة على غرار المصنفين الـ16 الأوائل، تاليًا مع الياباني يوشيهيتو نيشيوكا السادس عشر والفائز على البلجيكي دافيد غوفان 61 و75.

كما تأهل الروسي كارن خاتشانوف بفوزه على التشيلي نيكولاس ياري 64، 64 لمواجهة البريطاني دانيال إيفانز الفائز على الايطالي ماتيو أرنالدي 64، 63.

وبلغ الدور ذاته الاسترالي أليكس دي مينور الثامن بفوزه على الروسي ألكسندر شيفتشنكو 60 و61، ويلتقي مع البلغاري غريغور ديميتروف الحادي عشر الفائز على الإكوادوري إميليو غوميس 63 و61.

كما تأهل البريطاني كاميرون نوري السابع بفوزه على الروسي بافل كوتوف 61 و62 وسيواجه الايطالي لورنتسو موزيتي التاسع الفائز على الأسترالي جايسون كوبلر 63،61.

وضرب الارجنتيني الاخر فرانسيسكو سيروندولو الخامس عشر موعدا مع النرويجي كاسبر رود الثالث بتغلبه على الايطالي فرانتشيسكو باسارو 62 و62.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *