اخبار الإمارات

“مؤتمر حفظ النعم ” يختتم أعماله ويصدر توصياته

من هدى الكبيسي.

أبوظبي في 21 سبتمبر/وام/ أوصى” المؤتمر العالمي الأول لحفظ النعمة” الذي نظمته هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهيئة بضرورة اطلاق حملات توعية حول أهمية حفظ النعم.

ودعا المؤتمر الذي عقدت فعالياته على مدار يومين في أبوظبي في ختام أعماله اليوم إلى دمج مفهوم حفظ النعم في المناهج التعليمية وفي جميع المراحل الدراسية وحث على أهمية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر قصص النجاح وعرض أمثله حية على مفهوم حفظ النعم.

وفي مجال التشريعات والقوانين أوصى المؤتمر بالعمل على تطوير قوانين تشجع على حفظ النعم والتقليل من الهدر والفائض في مختلف المجالات مثل الغذاء والطاقه وغيرها.

وأكدت ضرورة تحفيز الشركات والمؤسسات على اعتماد معايير صديقة للبيئة في كل أعمالهما وشدد على أهمية بناء شراكات استراتيجية مع الحكومات والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية لتنفيذ مشاريع مستدامة والعمل مع المجتمعات المحلية على نشر التوعية وتحقيق التغيير.

وعلى الصعيد الاقتصادي دعا ” المؤتمر العالمي الأول لحفظ النعمة” إلى تطوير نماذج اقتصادية لتشجيع الاستدامة الاقتصادية والرقمية لحفظ النعم إضافة إلى إنشاء صناديق مخصصة لدعم المشروعات التي تهدف إلى حفظ النعم والحد من الفائض.. على أن تنفذ جميع التوصيات بمشاركة جميع الأطراف المعنية.

جدير بالذكر أن المؤتمر في يومه الأخير تضمن عددا من الجلسات.. الأولى تحت عنوان” الطاقة كمحرك لأهداف التنمية المستدامة” والثانية بعنوان ” تكامل الزراعة والثروات الحيوانية مع مشاريع حفظ النعم ” والثالثة بعنوان ” أثر المسؤولية المجتمعية في استدامة النعم أفضل الممارسات العالمية”.

وفي ختام أعمال المؤتمر تم تكريم مجموعة من الرعاة والمشاركين.

عاصم الخولي/ هدى الكبيسي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *