اخبار

إسرائيل تستعين بـ”دولة إفريقية” لتمرير مخطط تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة وطن

وطن في الوقت الذي يتشبث فيه الفلسطينيون بأراضيهم رفضا لمخططات التهجير التي تعمل سلطات الاحتلال على تنفيذها، كشفت وسائل إعلام عبرية، أن إسرائيل تجري محادثات سرية مع جمهورية الكونغو الديمقراطية لاستيعاب مهاجرين (فلسطينيين) من قطاع غزة.

وقال موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإخباري، إن مسؤولين إسرائيليين أجروا محادثات سرية مع دولة الكونغو وعدة دول أخرى لقبول محتمل لمهاجرين فلسطينيين من غزة.

ونقل الموقع عن مصدر رفيع في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، لم يسمه: “ستكون الكونغو مستعدة لاستقبال المهاجرين، ونحن نجري محادثات مع آخرين.

وأشار إلى أن وزيرة الاستخبارات جيلا غمليئيل قالت في الكنيست الثلاثاء، إنه بعد الحرب لن تكون هناك سلطات بلدية في غزة، وسيعتمد السكان المدنيون بشكل كامل على المساعدات الإنسانية، وفق ادعائها.

وأضافت: “ستتحول 60% من الأراضي الزراعية في غزة إلى مناطق عازلة أمنية”.

أمريكيًّا، قال متحدث الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان، إن بلاده ترفض التصريحات الأخيرة الصادرة عن الوزيرين الإسرائيليين بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير الداعية إلى توطين الفلسطينيين خارج قطاع غزة.

وبرزت في الأسابيع الماضية دعوات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين طوعا من قطاع غزة.

وكان الوزيران بن غفير وسموتريتش، قد أعلنا يوم الاثنين، دعمهما لـ”التهجير الطوعي للفلسطينيين” من قطاع غزة.

أنباء عن دور لتوني بلير في مخطط تهجير الفلسطينيين

وقبل أيام، كشفت مصادر إعلامية عبرية أن إسرائيل تعتزم الاستعانة برئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير للوساطة مع دول غربية لإقناعها باستقبال لاجئين فلسطينيين من قطاع غزة بعد انتهاء الحرب على غزة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن بلير أدى زيارة سرية إلى إسرائيل، الأسبوع الماضي، حيث عقد اجتماعات غير معلنة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والوزير في مجلس الحرب بيني غانتس لمناقشة هذا الملف.

وخلال الاجتماعات التي عقدها بلير، طرحت فكرة أن يكون بلير وسيطا بين إسرائيل ودول غربية، بشأن مخطط إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.

وفيما أثارت هذه الخطوة، غضبا فلسطينيا عارما، فقد نفى معهد تابع لبلير التقارير الإسرائيلية حول دوره الجديد، ووصف الأمر بأنه كذبة، وقال إن سكان غزة يجب أن يكونوا قادرين على البقاء في وطنهم، وفق بيان المعهد.

فريق عمل في مكتب نتنياهو لتنفيذ خطة تهجير الفلسطينيين من غزة.. وبرنامج كندي مريب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *