اخبار المغرب

المغرب يسلم ألبانيا مطلوبا لدى “أنتربول”

صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالأربعاء 3 يناير 2024 16:10

سلمت السلطات المغربية إلى نظيرتها الألبانية أحد المطلوبين لدى الشرطة الدولية “أنتربول” بموجب نشرة دولية منذ ثمانية أشهر، للاشتباه في تورطه في اغتيال رجل أعمال وسياسي ألباني في إطار عصابة منظمة وبداعي ثأر قديم.

وذكرت وسائل إعلام ألبانية أن الموقوف من طرف السلطات المغربية يحمل الجنسية البرتغالية، ويُعتقد أنه منفذ عملية اغتيال رجل ألباني داخل مقهى بمشاركة خمسة بريطانيين، وفق ما وثقته كاميرات المراقبة في مسرح الجريمة.

وأبرزت أن المطلوب الأبرز في هذه القضية كان يُعتقد أنه أفلت من العدالة قبل أن يتم العثور عليه في المغرب، حيث عملت السلطات المغربية على تسليمه تحت إجراءات أمنية مشددة قبل حلول العام الجديد، بالرغم من عدم وجود اتفاقية تسليم المطلوبين مع ألبانيا.

وجرى، وفق المصدر ذاته، تقديم المعني أمام محكمة ألبانية أمس، حيث نفى أي دور له في جريمة القتل، مدعيا أنه كان ببساطة سائحا في ألبانيا في ذلك الوقت؛ غير أن المحكمة قضت بتوفرها على أدلة كافية لإبقائه خلف القضبان حتى موعد انطلاق جلسات المحاكمة.

وتوجه إلى البرتغالي ذاته تهمة “القتل في إطار ثأر وحيازة وإنتاج أسلحة بشكل غير قانوني”؛ فيما لا تزال السلطات الألبانية تنتظر تسليم المواطنين البريطانيين الآخرين الذين يعتقد أنهم متورطون في القضية ذاتها.

ألبانيا أنتربول جريمة القتل

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *