اخبار

مدير عمليات الاونروا الجديد بغزة يكشف عن موعد صرف التعويضات لأصحاب البيوت المدمرة

أكملت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الاونروا” عملية تقييم الاضرار للبيوت المدمرة بصورة كاملة جراء الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة .

وقال القائم باعمال مدير عمليات الاونروا بغزة الجديد سام روز : ” اكملنا عملية تقييم الاضرار للبيوت المدمرة بصورة كاملة وسنبدا بصرف التعويضات بداية الشهر القادم.

يذكر ان المستشار الاعلامي للاونروا عدنان  أبو حسنة  اوضح اليوم انه سيتم دفع المبلغ مباشرة للعائلات التي دمرت منازلهم والمقدر عددهم 7500 عائلة حيث أن 350 من تلك العائلات متواجدة في مدارس “الأونروا” حتى اللحظة في حين يتواجد 7150 عائلة عند عائلاتهم والأقارب.

وبشأن عدم تكفل “الأونروا” باستئجار المنازل بنفسها، بين أبو حسنة أن السبب يعود لإصرار عدد من العائلات على تلقي الأموال والتصرف بشأن تأمين مسكن لها بنفسها.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أطلقت بالأمس نداء للمساعدة الإنسانية والتعافي المبكر بقيمة 164 مليون دولار في أعقاب الأعمال العدائية في غزة في مايو/أيار الماضي.

وأوضح أبو حسنة، أن النداء الذي تم إطلاقه بالأمس هو نداء معدل لما تم اطلاقه بعد انتهاء الحرب على قطاع غزة في الـ 19 من أيار الماضي والمقدر بـ 38 مليون دولار، حيث انه سيخصص لغزة والضفة والشيخ جراح في القدس المحتلة.

وبين أبو حسنة، أنه سيتم تخصيص 128 مليون دولار من النداء لإعادة اصلاح البيوت المدمرة، بالإضافة الى عمليات الدعم النفسي وقطاع التعليم والصحة ودفع بدل إيجار لفترة معينة لآلاف العائلات التي تضررت جراء العدوان على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *