اخبار الإمارات

مجموعة عمل الإمارات للبيئة تحتفي بشركائها

دبي في 7 مارس/ وام / احتفت مجموعة عمل الإمارات للبيئة بشركائها خلال حفل عشاء أقيم في فندق لابيتا باركس آند ريزورتس، دبي، تحت رعاية المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة العضو الفخري للمجموعة بحضور جمع كبير من رؤساء الشركات و ممثلي السلك الدبلوماسي والجهات الحكومية.
وقال المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي خلال الحفل :” إن تقدمنا السريع نحو أجندة 2030 للتنمية المستدامة يعتمد على عملنا الجماعي الآن، أكثر من أي وقت مضى وهو ما يضمن تقدمنا في هذا المضمار .. إنها حقًا لحظة ممتعة بالنسبة لي أن أشاهد ممثلين عن مختلف المجالات المهنية يتحدون في هذه الأمسية الرائعة للاحتفال و زيادة تصميمهم على تحقيق رؤيتنا البعيدة” .

و قالت حبيبة المرعشي، العضو المؤسس رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة في كلمة لها : ” ممتنون لوجودكم هنا و دعمكم لنا في عملنا الموجه نحو بيئة أكثر إخضرارا و مستقبل أكثر إستدامة و التي ستتمتع بفوائده جميع الأنواع التي تعيش على كوكب الأرض”.
و أضافت : “ فخورة بالوقوف أمامكم اليوم كمواطنة في دولة طموحاتها كبيرة دعا مؤسسها و قيادتها الرشيدة إلى السعي نحو تحقيق دولة خضراء مستدامة ”.

وأكدت أن المبادرة الاستراتيجية للحياد المناخي 2050 تعد بمثابة حملة وطنية لتحقيق صافي انبعاثات صفري بحلول عام 2050 ما يجعل الإمارات أول دولة في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا تدعو إلى ذلك.
و كشفت حبيبة المرعشي عن جهود المجموعة و نتائج حملاتها و مشاريعها و ورش عملها و جلساتها الحوارية خلال عام 2022 و النتائج الإجمالية منذ التأسيس.. منوها إلى عدد من حملاتها مثل حملة “الإمارات نظيفة” في عام 2002 و التي جمعت 1,604,1588 كجم من النفايات، بمشاركة أكثر من 907,742 متطوعا.. في حين نجحت برامج إعادة التدوير للمجموعة في الحد من 92,445 طنًا متريًا من غاز ثاني أكسيد الكربون فيما نجحت برامج التشجير الحضرية في زراعة 2,114,316 شجرة محلية في دولة الإمارات فضلاً عن إشراك 704,840 طالبا و طالبة من 12,870 مدرسة و جامعة في دولة الامارات و المنطقة العربية في برامج المجموعة التعليمية و إجراء أكثر من 200 جلسة حوارية.
تم خلال الحفل تكريم 55 كيانًا من المؤسسات الحكومية الاتحادية و المحلية و مؤسسات القطاع الخاص و المجتمع المدني.

عاصم الخولي/ سالمة الشامسي

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *