اخبار

دونالد ترامب يعتزم اختيار نائبة لهالأربعاء 08/مارس/2023 أفاد موقع أكسيوس بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يفكر باختيار امرأة لتولي منصب نائب الرئيس، ومن أبرز المرشحات الأربعة اللواتي يعتقد أنهم مناسبات هي كاري لايك..

أفاد موقع “أكسيوس” بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يفكر باختيار امرأة لتولي منصب نائب الرئيس، ومن أبرز المرشحات الأربعة اللواتي يعتقد أنهن مناسبات هي: كاري لايك.

الإعلامية الأمريكية كاري لايك، فيتو

وقال الموقع: إن ترامب يخوض الانتخابات العامة في نوفمبر 2024، ويعرف أنه يعاني من ضعف هائل مع النساء اللواتي يسكن بالضواحي ذوات البشرة البيضاء، وأنه يحتاج إليهن للتغلب على الرئيس جو بايدن، مشيرا إلى أن لايك وهي مقدمة البرامج التلفزيونية السابقة التي خسرت سباقها لمنصب حاكم ولاية أريزونا في نوفمبر، لديها أهم مؤهل للحصول على المنصب.

مستعدة للدفاع عن ترامب

وأوضح أن لايك أظهرت أنها مستعدة للدفاع عن ترامب، بغض النظر عن القضية أو الجدل القائم. لكن أصدقاء ترامب يقولون إن اختيار ترامب للايك سيكون له جانب سلبي، فهو لا يريد المخاطرة بأن تتفوق عليه.

88abbd9fdc.jpg
المرشحة الجمهورية للرئاسة نيكي هايلي، فيتو

وقال المتحدث باسم ترامب، ستيفن تشيونج: “أي شخص يعتقد أنه يعرف ما سيفعله الرئيس ترامب، يكون لديه معلومات مضللة ويحاول كسب تأييد مرشحي نائب الرئيس المحتملين.. الرئيس ترامب سيختار رفيقه في السباق في وقته، وأولئك الذين يلعبون اللعبة الإعلامية يفعلون ذلك على مسؤوليتهم الخاصة”.

المرشحة الجمهورية للرئاسة نيكي هايلي

وأفاد “أكسيوس” بأن بعض المقربين من ترامب يعتقدون أن السفيرة السابقة للأمم المتحدة، والمرشحة الجمهورية للرئاسة نيكي هايلي، قد تكون هي الأنسب لتولي منصب نائب الرئيس.

24e191e40a.jpg
 حاكمة ولاية أركنساس سارة هاكابي ساندرز، فيتو

ومن بين المرشحات الأخريات حاكمة ولاية أركنساس سارة هاكابي ساندرز، وحاكمة ولاية ساوث داكوتا كريستي نويم.

ويستغل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الأزمة الأوكرانية كورقة رابحة من أجل الوصول إلى عتبة البيت الأبيض، مؤكدا أنه الوحيد القادر على إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشارت تقارير إعلامية، أن ترامب قد يكسب تأييد الأمريكيين الرافضين لفكرة الدخول في صراع مع روسيا والحرب الأوكرانية، خاصة مع تعالي الأصوات السياسية المطالبة بوقف الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا، لأن ذلك قد يجر البلاد لحرب عالمية ثالثة.

خطة لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية

وقال ترامب في مؤتمر صحفي:” إنه يمتلك خطة لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية خلال 24 ساعة”، رافضا الحديث عن ملامح تلك الخطة مدعيا أنها قد تفقد فاعليتها.
وأكد ترامب في حديثه على أنه يريد أن يكون في البيت الأبيض حتى يمتلك القدرة لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، موضحا أن هذه الحرب لم تكن لتحدث إذا كان رئيسا للبلاد.

وذكر ترامب في وقت سابق، أن بوتين لم يكن يجرؤ على شن حربا على جارته أوكرانيا في حال وجوده في البيت الأبيض.

 “معركة وجودية”

وقال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب: إن الانتخابات الرئاسية المقبلة في بلاده المقررة في عام 2024، ستكون “معركة وجودية”، واصفا إياها أيضا بـ”المعركة الأخيرة”.

جاءت تصريحات ترامب خلال خطاب ألقاه في المؤتمر السنوي للعمل السياسي للمحافظين في مدينة ناشونال هاربر بولاية ميريلاند.

وامتد خطاب الرئيس الأمريكي السابق المنتمي للحزب الجمهوري لأكثر من ساعة ونصف الساعة.

وفاز ترامب بهامش كبير في أصوات المشاركين في مؤتمر “سيباك”، الذي ينظر إليه على أنه منبر للحركة المحافظة في الولايات المتحدة التي ينتمي إليها الحزب الجمهوري.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر موقعنا وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *