اخبار الكويت

سمو أمير البلاد يتلقى برقيات تعزية من قادة العالم بوفاة الأمير الراحل

تلقى سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد برقيات تعزية من قادة وزعماء عرب وأجانب في وفاة سمو الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد.

الصين

سمو الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد

وأعرب الرئيس الصيني شي جينبينغ عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسمو الأمير وللشعب الكويتي بوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد، مشيدا بالاسهامات البارزة لسموه رحمه الله في نهضة وتقدم الوطن العزيز في مختلف المجالات وسعيه الدائم لتعزيز أواصر العلاقات المتميزة بين الكويت والصين والارتقاء بالتعاون القائم بين البلدين الى افاق أرحب على كافة الاصعدة، متمنيا لسمو أمير البلاد وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وبعث سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية جوابية للرئيس الصيني ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه من صادق مشاعر التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل، مشيدا بالعلاقات التاريخية والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، ومؤكدا على التطلع لتعزيزها في المجالات كافة، راجيا سموه لفخامته موفور الصحة وتمام العافية.

بريطانيا

كما تلقى سمو أمير البلاد برقية تعزية من ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية الملك تشارلز الثالث أعرب فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته لسموه والشعب الكويتي بوفاة الأمير الراحل الشيخ نواف الأحمد، مشيرا إلى أن سموه رحمه الله قد كرس حياته لخدمة دولة الكويت.

كما أشاد بجهود سموه رحمه الله الكريمة في دعم المحتاجين جراء الكوارث الطبيعية والصراعات المختلفة، متمنيا لسمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وبعث سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية جوابية ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه جلالته من صادق مشاعر التعاطف والمواساة بهذا المصاب الجلل راجيا له وللأسرة المالكة الكريمة موفور الصحة وتمام العافية.

روسيا

وتلقى سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد برقية تعزية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب فيها عن خالص تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد طيب الله ثراه، مشيدا بدور سموه رحمه الله في تعزيز العلاقات بين الكويت وروسيا وبجهود سموه رحمه الله في تعزيز مكانة دولة الكويت على الصعيد الدولي، متمنيا لسمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وللشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وبعث سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد برسالة جوابية ضمنها بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه فخامته من تعاطف ومواساة بهذا المصاب الأليم، متمنيا له لفخامته موفور الصحة والعافية.

تركيا

وتلقى سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد برقية تعزية من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعرب فيها عن بالغ تعازيه لسموه وللشعب الكويتي بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الاحمد، مشيدا بإسهامات سموه رحمه الله في تعزيز العلاقات بين الكويت وتركيا وبمنهجه الحكيم، سائلا المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم سموه رعاه الله والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وبعث سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمدببرقية جوابية لفخامته ضمنها خالص شكره وتقديره على ما عبر عنه من تعاطف ومواساة بهذا المصاب الأليم متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية.

الأردن

وتلقى سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد برقية تعزية من الملك الأردني الملك عبدالله الثاني أعرب فيها باسمه وبإسم حكومة المملكة الأردنية الهاشمية عن تعازيه ومواساته لسموه وللشعب الكويتي بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ نواف الأحمد، مشيرا إلى أن سموه رحمه الله كرس حياته في قيادة مسيرة التقدم والازدهار في دولة الكويت والدفاع عن قضايا الأمتين العربية والاسلامية، مبتهلا إلى المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم سموه والشعب الكويتي جميل الصبر وحسن العزاء.

وبعث سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية جوابية ضمنها بالغ الشكر والتقدير على ما عبر عنه من تعاطف ومواساة بهذا المصاب الأليم متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية.

كما تلقى سمو الأمير برقيات تعزية من رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيلة، ورئيس المالديف الدكتور محمد معزو، ورئيس الفترة الإنتقالية رئيس جمهورية تشاد الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو، ورئيس جمهورية كوريا يون سوك يول، وسلطان بروناي دار السلام السلطان الحاج حسن البلقيه معز الدي.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *