اخبار الإمارات

“مؤتمر رابطة الجامعات الإسلامية” يصدر دليلا تعليميا للمراحل الدراسية

مكة المكرمة في 18 مايو/ وام/ عقدت رابطة الجامعات الإسلامية مؤتمرها العام الثاني عشر في مكة المكرمة بحضور أصحاب الفضيلة والمعالي والسعادة من القيادات المسؤولة في عدد من الجامعات الأعضاء.

وجدد المؤتمر بإجماع الأعضاء، ثقته في الشيخ الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى، رئيساً لرابطة الجامعات الإسلامية، كما بارك صدور النظام الأساسي للرابطة.

وأصدر المؤتمر العام الثاني عشر لرابطة الجامعات الإسلامية، دليلا تعليميا للمناهج الإسلامية للمراحل الدراسية كافة، ودليلا آخر للتحصين الفكري، وموسوعة القيم الإسلامية.

وقال الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، في كلمته الافتتاحية للمؤتمر، إن رابطة الجامعات أهم وأقوى حلقات الوصل الأكاديمية في الدول الإسلامية، مؤكداً أن النظام الجديد للرابطة يتيح لها توسيع مهامها ونشاطاتها حول العالم ، مثمناً رغبة جامعات كبيرة في الانضمام لعضوية الرابطة، ورغبة جامعات أخرى صديقة في الحصول على وصف “الأعضاء الداعمين”.

واتفق المشاركون في اللجان العلمية على أن تُصدِر الرابطة دليلًا تعليميًّا للمناهج الإسلامية لجميع المراحل الدراسية، و دليلًا إرشاديًّا للتحصين الفكري، وموسوعةً للقيم الإسلامية.
وأُحيطَ المؤتمر بقرارات التعيين في الرابطة، لكل من معالي الدكتور سامي محمد ربيع الشريف أمينًا عامًّا للرابطة والدكتور محمد الحمليلي بشايري نائبًا للرئيس لتطوير التعليم، والدكتور سلامة جمعة داود نائبًا للرئيس للبحث العلمي، نبيل محمد توفيق السمالوطي أمينًا عامًّا مُساعدًا للشؤون الأكاديمية، والدكتور نورهان السيد الشيخ أمينًا عامًّا مُساعدًا للعلاقات الخارجية.

خلا

دينا عمر

المصدر: وكالة انباء الامارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *