اخبار السودان

ولاية سودانية ترفع حالة الإستعداد القصوى لمجابهة الكوليرا

حالات كوليرا ــ أرشيفية

 

أعلنت السلطات الصحية بولاية سنار وسط السودان عن تسجيل أول «3» حالات اشتباه بالكوليرا  و رفع حالة الاستعداد لأقصى مستوى.

الخرطوم ــ التغيير

و أكد وزير الصحة المكلف بولاية سنار دكتور إبراهيم العوض أحمد يوسف، عزل الحالات وتقديم العلاج اللازم لهم واعتبرها ناقوس خطر يتطلب تكثيف التدخلات، وقال إن الحالات تم تسجيلها بقرية  «بسُوط » غرب سنار المتاخمة لحدود ولاية الجزيرة.

و أعلن الوزير المكلف عن فتح مراكز العزل بسنار وسنجة وإدخال حالات الاشتباه الثلاث بمركز العزل بسنار، ووصف وضعها بالمستقر مؤكداً توفر الأدوية والمحاليل ومعينات النظافه وتجهيز كامل لمراكز العزل.

فينا أكدت مدير الطب العلاجي بالولاية دكتورة مزاهر علي أبوحاج، تجهيز مركز العزل بمستشفى سكر سنار لمنع وصول العدوى لمجتمع مدينة سنار المكتظ بالسكان إلى جانب تجهيز مركز عزل مستشفى سنار.

ومنذ أيام أوضح مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوتشا» إن التوقعات تشير لإصابة نحو 3.1 مليون سوداني بالإسهال المائي والكوليرا.

وكان قد أعلنت وزارة الصحة السودانية أن عدد الحالات التي يشتبه في إصابتها بالكوليرا بلغ 1.618 حالة بينها 67 وفاة، في 22 محلية تقع في أربع ولايات هي الخرطوم والقضارف والجزيرة وجنوب كردفان.

وقال المكتب الأممي، في تحديث عن الوضع الإنساني إن «التقديرات تُشير إلى أن أكثر من 3.1 مليون شخص معرضون لخطر الإصابة بالإسهال المائي الحاد والكوليرا في ثمانٍ ولايات، في الفترة من يوليو إلى نهاية هذا العام».

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *