اخبار السودان

السودان: 60 شحنة مبردة تصل ميناء بورتسودان تحتوي على أدوية ومستهلكات طبية

 

أعلن وزير الصحة السوداني المُكلف عن وصول 60 شاحنة مبردة تحتوي على أدوية ومستهلكات طبية، تم توفيرها عبر تنسيق سابق مع المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان وفق حوجة السودان.

بورتسودان/الخرطوم _ التغيير

و تفقد وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، مخازن الصندوق القومي للإمدادات الطبية بولاية البحر الأحمر، يرافقه رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د.خليل إبراهيم والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي ومدير الإمداد أ. أحمد خيار، للوقوف على جاهزية المخازن والترتيب لعمليات الإستلام والتخزين المؤقت والتوزيع والشحن للولايات التي بها المخازن المؤقتة بولايات الجزيرة ، نهر النيل، النيل الأبيض.

وأعرب الوزير عن شكره لكل الشركاء وزارة المالية، الحمارك، هيئة الموصفات والمقاييس، والجهات الأمنية لإلتزامهما في تسهيل كل الإجراءات التي تخص كافة المنح.

وأوضح الوزير أن الهدف من الزيارة هو الإطمئنان والوقوف على بيئة المخازن لإستقبال المنح القادمة من خارج البلاد، مشيراً إلى إستلام الدفعة الأولى من الجسر البحري لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، يرافقه فريق الإمداد بغرفة البحر الأحمر.

و أعلن الوزير  وصول 60 شاحنة مبردة تحتوي على أدوية ومستهلكات طبية، تم توفيرها عبر تنسيق سابق مع مركز الملك سلمان، وفق حاجة السودان، مؤكداً تجهيز مخزن مبرد خاص بأدوية الأمراض المزمنة والمنقذة للحياة التي تحتاج إلى درجة عالية من البرودة، لافتاً إلى وصول 50 مولد لمراكز غسيل الكلى، والمستشفيات الريفية، واعداً بتوزيع الإمداد الدوائي لولايات السودان المختلفة وإيصالها للمستشفيات لضمان وصولها إلى المستفيدين.

وأعرب عن تقديره وشكره لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية على هذا الدعم، متوقعاً وصول المزيد من الأدوية الضرورية والمستهلكات الطبية وذلك بحسب قوائم الإحتياجات التي تم إرسالها لكافة المانحين.

 

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *