اخبار

ديزني تخسر 20 مليار دولار في يوم واحد رغم تحقيق أرباح ونتائج مالية مفاجئة

:

الأربعاء 08/مايو/2024 12:54 ص

فقدت والت ديزني، أكبر شركة ترفيه في العالم نحو 20 مليار دولار من قيمتها السوقية بختام تعاملات يوم الثلاثاء 7 أبريل 2024.

انخفض سهم شركة والت ديزني Walt Disney  بنسبة 10% في جلسة الثلاثاء إلى أدنى مستوياته في 3 أشهر، لتفقد الشركة 20 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد، وفق سي إن بي سي.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن طغى انخفاض أعمالها التليفزيونية التقليدية وضعف شباك التذاكر على أرباحها في قسم الترفيه عبر الإنترنت.

وبلغت الإيرادات الربعية للشركة 22.08 مليار دولار مقابل توقعات بـ 22.11 مليار دولار. 

بينما بلغت ربحية السهم 1.21 دولارًا للسهم مقابل توقعات بـ 1.1 دولارًا للسهم.

تأثير إنتاج البث المباشر

وسجلت وحدة البث المباشر الترفيهي عبر الإنترنت التابعة لشركة والت ديزني أرباحا للمرة الأولى الثلاثاء، قبل ربعين من الموعد المحدد، ورفعت توقعاتها لأرباح السهم السنوية قائلة إن جهود التحول تؤتي ثمارها.

ديزني

وقالت الشركة إن الخدمات الموجهة مباشرة للمستهلكين، التي تشمل خدمات ديزني+ وهولو للبث المباشر، سجلت في الفترة من يناير إلى مارس (الربع الثاني من سنتها المالية) دخلا تشغيليا بلغ 47 مليون دولار مقارنة بخسائر 587 مليون دولار في العام السابق.

لكن عمليات البث المباشر بالكامل والتي تشمل أيضا إي.إس.بي.إن+ سجلت خسائر 18 مليون دولار. وكانت قد سجلت خسائر قدرها 659 مليون دولار العام الماضي.

وتراجع سهم تسلا  Tesla بنحو 4% في جلسة الثلاثاء لتفقد الشركة 22 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه الخسائر بعد أن أظهرت البيانات أن شركة صناعة السيارات الأميركية باعت 62167 سيارة كهربائية صينية الصنع في أبريل، بانخفاض 18% عن العام السابق.

قال هيو جونستون، المدير المالي: “حققنا أرباحًا في وقت أقرب مما توقعنا، حيث جاءت التكاليف أفضل من المتوقع”.

أوضح جونستون أن نتائج البث المباشر في الربع المالي الثالث ستكون أضعف بسبب توقيت التكاليف المتعلقة ببطولة الكريكيت في الهند، لكن الشركة لا تزال تتوقع أن تكون أعمال البث المباشر بالكامل مربحة في الربع المالي الرابع.

إخلاء مسؤولية إن موقع يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” cairo24.com “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *