اخبار

لحظة هروب رئيس إسرائيل إلى الملجأ بعد سماع صافرة إنذار (فيديو) وطن

وطن وثق مقطع فيديو تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة هروب رئيس الكيان الصهيوني إسحاق هرتسوغ، ورئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين” إلى الملاجئ بعد قصف تل أييب.

ويشير المقطع بحسب نشطاء، إلى حالة الرعب التي يعيشها الكيان الإسرائيلي جراء عملية “طوفان الأقصى” التي زلزلت الكيان الإسرائيلي.

وأظهر الفيديو رئيس إسرائيل والمسوؤلة الأوروبية، وهما يسرعان بالمشي في أحد ممرات البناء الذي كانا يجتمعان فيه ثم ينزلان إلى ملجأ.

ويسمع في خلفية الفيديو صوت صافرات إنذار ثم يقومان بالنزول راكضين عبر أحد السلالم، وعند الوصول إلى ملجأ تحت المبنى ترى المسؤولة الأوروبية وهي تقوم باحتضان الرئيس الإسرائيلي.

استهدف سيارة قناة الجزيرة.. استشهاد صحفي وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي (فيديو)

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قالت اليوم الجمعة، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن أوروبا تقف «إلى جانب» إسرائيل التي تملك «حق الدفاع عن نفسها» في مواجهة «الفظائع التي ارتكبتها حماس»حسب زعمها

وزعمت فون دير لاين أن «حماس هي المسؤول الوحيد عما يحدث. ما قامت به حماس لا علاقة له بالتطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني».

هروب مماثل

ويأتي التطور المذكور أعلاه بعد يومين فقط من لجوء وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي، إلى ملجأ عندما انطلقت صفارة الإنذار خلال زيارته لجنوب الأراضي المحتلة، يوم الأربعاء. ودوت في الخلفية صفارة الإنذار، التي قالت الوزارة الإسرائيلية إنها تحذر من إطلاق صواريخ حماس.

وقتل 1200 شخص في إسرائيل، منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”، ووصل عدد الجرحى إلى 3297 جريحاً، وبلغ عدد الأسرى قرابة 150، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وفي غزة، استشهد أكثر من 1417 شخصاً وجُرح 6268 جراء القصف الإسرائيلي المكثّف على القطاع، وفق وزارة الصحة في غزة.

وكانت حركة «حماس»، التي تسيطر على غزة رفضت الجمعة الأوامر الإسرائيلية للسكان بإخلاء شمال القطاع، وهو إجراء يطال 1.1 مليون شخص، مع مواصلة الجيش الإسرائيلي قصفه المكثف للقطاع.

وقالت الحركة في بيان: «شعبنا الفلسطيني المرابط يرفض تهديد قادة الاحتلال ودعوته لهم في غزة إلى ترك منازلهم والرحيل عنها إلى الجنوب أو إلى مصر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *