اخبار المغرب

16 منتخبا يحسم تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023 اليوم 24

تمكن 16 منتخبا، من حسم التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقرر إجراؤها في كوت ديفوار مطلع السنة المقبلة، في الفترة الممتدة ما بيمن 13 يناير و11 فبراير.

وحسم كلا من المغرب، ومصر، وتونس، والجزائر، والسنغال “حامل اللقب”، وبوركينا فاسو، وزامبيا، ونيجيريا، وغينيا بيساو، وجنوب إفريقيا، وغينيا الاستوائية، والرأس الأخضر، وغينيا، ومالي، وموزمبيق، التواجد في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، إلى جانب كوت ديفوار، البلد المنظم للبطولة.

وتبقت 8 مقاعد بانتظار الحسم فيها، في الجولة الأخيرة من التصفيات، التي ستلعب شهر شتنبر المقبل، حيث ستتنافس عليها كلا من ناميبيا، والكاميرون، وبوروندي، ضمن المجموعة الثالثة، وغانا، وأنغولا، وجمهورية إفريقيا الوسطى، في المجموعة الخامسة، وتنزانيا، وأوغندا، ضمن المجموعة السادسة، وغامبيا، والكونغو، في المجموعة السابعة، وموريتانيا، وجمهورية الكونغو، والغابون، والسودان، ضمن المجموعة التاسعة.

وستشهد نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، عودة منتخب موزمبيق بعد غياب منذ نسخة 2010، ومنتخب زامبيا بعد غياب منذ نسخة 2015، إلى جانب جنوب إفريقيا الذي غاب عن النسخة الماضية.

وكانت اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد حددت خلال اجتماعها الأخير، إجراء القرعة الرسمية لكأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، يوم الخميس 12 أكتوبر المقبل، من السنة الجارية.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أكد، أن المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024، ستجرى يوم السبت 13 يناير 2024، على ملعب الحسن واتارا، في إبيمبي، بمدينة أبيدجان.

وأشار الجهاز الوصي على الكرة الإفريقية، أن المنافسة ستختتم بصفة رسمية، يوم 11 فبراير 2024، حيث ستستمر لمدة 4 أسابيع، بين أفضل 24 دولة في إفريقيا.

وتعتبر هذه النسخة 34 من المنافسة القارية، الثانية التي ستجرى في كوت ديفوار، بعد المرة الأولى التي أقيمت سنة 1984، عندما فازت الكاميرون بالمنافسة لأول مرة.

المصدر: اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *