اخبار السودان

الحج والعمرة ينفي تعرض حجاج شمال دارفور لهجوم مسلح

 

نفى أمين المجلس الأعلى للحج والعمرة بولاية شمال دارفور الأستاذ عبدالله الدومة أبكر عثمان بشدة صحة خبر ما تناقلته وسائط التواصل الاجتماعي ،بشان تعرض بعثة حجاج الولاية الذين غادروا مدينة الفاشر يوم الثلاثاء الماضى عبر “الجرار” لهجوم مسلح مما افضي لوقوع جرحى وشهداء بجانب نهب جميع ممتلكاتهم.

وطمأن كل الأسر بأن جميع الحجاج بخير وصحة تامة وهم الآن علي مشارف الدبة والتي قال إنهم سيصلونها يوم غد السبت بمشيئة الله.سائلآ المولي عز وجل أن يتقبل من الحجاج المعاناة التي واجهوها في سبيل الوصول للدبة، قائلاً (الحج مشقة ومعاناة).
واضاف الدومة في تصريح (لسونا) أن حكومة ولاية نهر النيل برئاسة واليها والمجلس الأعلى للحج والعمرة علي أهبة الاستعداد لاستقبال حجاج الولاية.

ولفت ان الخبر الذي تناقلته الوسائط قد أحدث قلقآ كبيرآ في أوساط أسر الحجاج بشمال دارفور ، وخارج البلاد.وعبر عن شكره وتقديره لوالي شمال دارفور المكلف الحافظ بخيت محمد ، وللجنة ترتيب أمر الحج والعمرة بولاية شمال دارفور، وللمجلس الاعلي للحج والعمرة بالبلاد ، ولامناء الحج والعمرة بولايات البلاد المختلفة لإهتمامهم ومتابعتهم لأمر الحجاج منذ سماعهم لهذا الخبر المؤسف.

واضاف الدومة أن حجاج الولاية الذين غادروا عبر سفريات شركة ابو يوسف للنقل من منطقة الكومة متوجهين إلي سواكن ويشمل حجاج الكومة ، مليط ،المالحة ،ام كدادة ، الطويشة ، اللعيت ، كليمندو ، والمحليات المجاورة قد تجاوزوا مدينة الأبيض.ودعا وسائل التواصل الاجتماعي خاصة التي نشرت خبر تعرض الحجاج لهجوم مسلح بضرورة توخي الدقة وتحري المصداقية في نقل الاخبار وذلك بإخذ المعلومات المتعلقة بالحج من الجهات المسؤولة حتي لا يؤثر ذلك علي مسار عملية الحج والعمرة بالولاية خاصة في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها البلاد بصفة عامة وشمال دارفور علي وجه الخصوص.
من جهته كشف الأمير عصام الدين محمد حامد أن جميع حجاج الولاية الذين غادروا مدينة الفاشر منذ يوم الثلاثاء الماضي هم بخير وعافية.واوضح في تصريح (لسونا) أنهم الآن علي مشارف منطقة الدبة.وطمان جميع أسر الحجاج بأن الحجاج يتمتعون بصحة جيدة.سائلآ المولي عز وجل أن يوفقهم في أداء مناسك الحج لهذا العام.وقال أنهم سيتضرعون للمولي عز وجل أن يعم الامن والسلام والإستقرار ربوع الوطن الحبيب حني يعود النازحين واللاجئين الي مناطقهم.

 

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *