اخبار المغرب

الإعلام الأجنبي يهتم بـ”الكان” في المغرب

خصص الإعلام الأجنبي حيزا مهما داخل صفحاته لحدث فوز المغرب بتنظيم كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2025، مشددا على أن المملكة استحقت الاحتضان بسبب الإجماع الكبير للمنتظم الإفريقي.

وأوضحت “سكاي نيوز عربية” أن المغرب كان مرشحا بقوة، معتبرة أن تنظيم المملكة لـ”الكان” سيعطي دفعة لآمالها في استضافة كأس العالم 2030، في ملف مشترك مع البرتغال وإسبانيا.

واعتبر المصدر نفسه أن هذه هي المرة الثانية التي يستضيف فيها المغرب الحدث الرياضي الأكثر شعبية في إفريقيا، بعد حوالي 4 عقود من المرة السابقة عام 1988.

من جهتها، أوردت صحيفة “الشرق” أن استحقاق المغرب لتنظيم “الكان” جاء على لسان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الذي أكد أن “اختيار المغرب لتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 جاء دعما لجهوده لتنظيم “مونديال” 2030.

من جانبه، أبرز موقع “روسيا اليوم” أن المغرب نال شرف تنظيم كأس أمم إفريقيا بسبب تحقيقه لكافة شروط الاستضافة؛ من أبرزها الملاعب.

واهتمت صحيفة “آس” الإسبانية بموضوع حصول المغرب على استضافة كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم 2025، معتبرة أن المملكة كانت مرشحة وحيدة بعد انسحاب المرشحين الآخرين.

وتطرقت الصحيفة الإسبانية إلى تاريخ المغرب مع تنظيم “الكان”، كاستضافة كأس إفريقيا لسنة 1988.

وأوردت وكالة “رويترز” أن المغرب كان مرشحا أقوى قبل الإعلان عن استضافته لكأس إفريقيا للأمم 2025.

وأضافت الوكالة أن استضافة المملكة لـ”كان” 2025 ستكون دفعة قوية لآمالها في تنظيم كأس العالم لسنة 2030، بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وأكدت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن المغرب متعود على تنظيم التظاهرات الكبرى؛ من بينها استضافة كأس إفريقيا للأمم لسنة 1988.

وذهبت “بي بي سي” في نفس طرح “ليكيب”، حيث اعتبرت أن المغرب له تجربة في تنظيم التظاهرات الرياضية.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *