اخبار المغرب

توضيحات بشأن إعلان الفائز بـ”كان 2025″

صورة: أرشيف

هسبورت آمال لكعيداالسبت 11 مارس 2023 03:13

استبعدت مصادر جامعية رسمية، في تصريحات لـ”هسبورت”، أن تعلن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن هوية البلد المستضيف لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2022، الخميس المقبل في كيغالي، على هامش أشغال مؤتمر الاتحاد الدولي للعبة.

ورجحت المصادر نفسها أن يكون موعد الإعلان عن الفائز بشرف تنظيم نهائيات “كان” 2025، في تاريخ آخر، وليس خلال انعقاد مؤتمر “فيفا” في رواندا يوم الخميس المقبل.

ويسبق مؤتمر الاتحاد الدولي، الذي سيعرف إعادة انتخاب جياني إنفانتينو رئيسا لولاية جديدة، منح الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) جائزة “التميز” للملك محمد السادس، وباول كاغامي، رئيس رواندا، ضمن حفل تحتضنه العاصمة الرواندية كيغالي في 14 مارس الجاري.

وكان رئيس “الكاف”، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، قد أكد في تصريحات سابقة أنه لم يتحدد موعد إعلان الفائز بتنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، موردا أن “القرار سيتخذ بشكل أخلاقي ومستقل. نريد اتخاذ قرارات نزيهة مع الأخذ في الاعتبار الملاعب والفنادق والطرق وحركة النقل الجوي وموارد البلاد، على غرار المعايير المعتمدة من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

وكانت “الكاف” قد سحبت تنظيم المسابقة من غينيا، نهاية شتنبر الماضي، بسبب تأخر الاستعدادات، وفتحت المجال أمام البلدان الراغبة في تعويضها، ليتقدم المغرب إلى جانب جنوب إفريقيا والجزائر وزامبيا، إضافة إلى بنين ونيجيريا (بشكل مشترك)، بملفات الترشح لاحتضان المسابقة.

الفيفا كان 2025 كيغالي

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *