اخبار الكويت

بالفيديو المطيري تنمية المعارف والمهارات لدى أمهات وأرامل الشهداء لدعمهن بمواجهة ظروف الحياة

  • القطان: الدورات تكسر روتين الحياة اليومية وتضيف إلى حياتهن مزيداً من المعارف والتسالي واكتساب الخبرة

دارين العلي

نظّم مكتب تكريم الشهداء وأسرهم ورشة عمل لأمهات وأرامل الشهداء في الرسم الزخرفي مساء امس الاول قدمتها ابنة الشهيد زهراء القطان شارك فيها اكثر من 35 مشاركة بحضور قيادات المكتب.

وقال مدير ادارة التوجيه والرعاية الاسرية في مكتب الشهيد د. محمد المطيري ان الدورة في الرسم الزخرفي خصصت لأمهات وارامل الشهداء ضمن سلسلة ورش يقيمها المكتب لذوي الشهداء بعدما لمسنا التفاعل والحماس لديهن من خلال مشاركتهن بالورش والدورات بعد نجاح أكاديمية المبدعين المخصصة للأبناء.

وقال المطيري ان هذه هي الورشة تعتبر الثانية من نوعها المخصصة للأمهات والارامل بعد ورشة «كيفية التعامل مع الضغوطات النفسية» التي قدمها د. أيوب الأيوب.

وأعلن عن دورات مقبلة متخصصة في صناعة الصابون، بالاضافة الى دورات نفسية واجتماعية، لافتا الى ان الهدف من هذه الدورات هو تنمية المعارف والمهارات لديهن واكتساب مهارات جديدة لدعمهن بمواجهة ظروف الحياة.

وقدمت الدورة معلمة التربية الفنية في وزارة التربية ومنسقة برامج الطفل والاسرة زهراء القطان وهي احدى ابناء الشهداء، حيث لفتت الى ان هذه الدورات تكسر روتين الحياة اليومية لدى الأمهات والارامل وتضيف الى حياتهن مزيدا من المعارف والتسالي واكتساب الخبرة.

وعبرت القطان عن سعادتها بمشاركة امهات وارامل الشهداء بهذه الدورة، معتبرة انهن مثال للصبر والتحدي، معربة عن فخرها بقضاء الوقت برفقتهن والاطلاع على ما لديهن من مواهب.

ولفتت القطان الى ان الورشة استقبلت 35 مشاركة من اسر الشهداء، مشيرة الى ان الاقبال كان لافتا، حيث رصدت لدى اغلبهن مواهب مدفونة في الرسم الزخرفي والديكور وغيرها وخاصة المهندسات منهن.

بدورها، قالت أرملة الشهيد حسن مسلم ان مشاركتها في الورشة أعادها الى الزمن الماضي دخولي الورشة، حيث كانت تشارك في دورات مختلفة، لافتة الى انها استفادت من هذه الدورة كثيرا، شاكرة المكتب على جهوده في دعمهن.

من جانبها، قالت م.عائشة بنت الشهيد وليد الصالح ان الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش يقدمها المكتب، والتي استفادت منها كثيرا، حيث شاركت في ثلاث اكاديميات للمبدعين، وهذه الورشة عبارة عن اكتساب خبرة اضافية لكيفية الرسم على الخزف، اضافة للجوانب النفسية والتطويرية والرياضية المختلفة التي يقدمها المكتب للاسر.

المصدر: جريدة الأنباء الكويتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *