اخبار الكويت

المطيري: «الأوقاف» حريصة على إنشاء المباني الداعمة لتحقيق رسالتها في المجال الدعوي

افتتح وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور بدر المطيري مبنى إدارياً تابعاً لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في منطقة الزهراء بجنوب السرة، وذلك بصفته ممثلاً عن وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وقال المطيري على هامش الافتتاح أمس، إن المبنى هو إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بإشراف الكوادر الوطنية في الوزارة من حيث التصميم والإشراف على مراحل البناء والطراز الإسلامي الفريد، والذي يتواءم مع طبيعة الأعمال بالوزارة ورؤيتها الشاملة بالريادة عالمياً بالعمل الإسلامي.

وأضاف أن الوزارة حريصة على إنشاء المباني الداعمة لتحقيق رسالتها في المجال الدعوي، وتحقيق أهدافها الاستراتيجية في ظل وجود عمل مؤسسي داعم، حيث أن هذه المشاريع تأتي ضمن خطة الدولة التنموية للمشاريع الإنشائية وضمن الخطة الاستراتيجية للوزارة، ووفق برنامج زمني ومنهجية عمل متكاملة.

ولفت المطيري إلى أن الوزارة تولت الرقابة على تنفيذ الأعمال الهندسية بكل أشكالها، والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات والشروط الفنية التعاقدية، والقيام بالدور المناط بها بالرقابة وتحقيق ضبط الجودة بكافة الأعمال المنفذة من قبل المقاولين، وتطبيق الإجراءات.

وبين بأن هذا المبنى الإداري يحقق أهداف الوزارة الاستراتيجية بتوفير بيئة عمل مشجعة لأداء الأعمال، حيث تم بناء المشروع على مساحة (3500 متر مربع) وبإشراف إدارة الخدمات العامة بالوزارة منذ بداية إنشاءه وحتى المرحلة النهائية، حيث يتكون المشروع من سرداب سفلي وعلوي مستغلة كمواقف سيارات وعدد ستة أدوار تضم المكاتب الإدارية، وغرف الاجتماعات، والقاعات التدريبية، وغرف الخدمات الأخرى المختلفة، ووفق أعلى المواصفات الفنية.

ونوه المطيري إلى سعي الوزارة نحو بناء استراتيجية تهدف إلى تحسين الجودة، وخطط تشغيلية تنسجم مع خطتها، والعمل الدائم على توفير احتياجات الوزارة من المنشأة الجديدة واعتماد مخططاتها ومتابعتها والتنسيق مع المكاتب الاستشارية المشرفة على التنفيذ، والتنسيق مع الجهات المختصة.

وذكر أن أعمال مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة المبنى الإداري بدأت بدراسة واعتماد مستندات وتصاميم المشروع الإنشائية، وإعداد الشروط والمواصفات الفنية، ودراسة المناقصة التي تخص المشروع وإبداء الرأي الفني في شأنها في كل المراحل ودراسة واعتماد المواد المستخدمة بالتنسيق مع الجهات المعنية وكذلك إعداد التقديرات المالية والمقايسات الخاصة بها.

وشكر وكيل الوزارة الكوادر الوطنية والوحدات التنظيمية التي أشرفت على إنجاز المشروع ومتابعة مراحل بنائه المختلفة حتى وصل إلى مرحلته النهائية، متمنياً لهم المزيد من الإنجازات والتميز.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *