اخبار السودان

«الدعم السريع» تهدد الجيش بـ «رد موجع» عقب خسارتها مقر الإذاعة والتلفزيون

ذكر عضو المكتب الإستشاري أن الخطوة تأتي استجابة لنداء الأمين العام للأمم المتحدة  وتأكيد قائد الدعم السريع على هدنة طويلة الأمد وتجاوبا مع المعاناة التي يمر بها السودانيين وتفاؤلا بحلول شهر رمضان، على حد تعبيره.

كمبالا: التغيير: سارة تاج السر

قال عضو المكتب الإستشاري لقائد قوات الدعم السريع ابراهيم مخير، إن قواتهم ما تزال “مسيطرة تماما” على الخرطوم وغيرها من المدن، وأنها ستحد من أي تحرك عسكري لقوات “الفلول والكيزان” بحسب وصفه، فيما هدد بأن ردهم سيكون موجعا ويتسبب بخسائر لا يمكن للجيش ان يعوضها.

وكان الجيش السوداني قد أعلن اليوم الثلاثاء فرض سيطرته على مقر هيئة البث الإذاعي والتلفزيوني بمدينة أمدرمان والتي كانت تسيطر عليها قوات الدعم السريع منذ اندلاع الحرب منتصف أبريل من العام الماضي.

واتهم مخير في بيان صحفي اطلعت عليه (التغيير) الثلاثاء، الجيش، بـ “الغدر” بمجموعات الدعم السريع في منطقة الإذاعة وما حولها أثناء تموضعها استعدادا حال  نجحت الضغوط الدبلوماسية الدولية على البرهان وحكومته “المختطفة” في التوصل إلى هدنة لتوزيع الإغاثة واتاحة حرية الحركة للمدنيين.

وذكر عضو المكتب الإستشاري أن الخطوة تأتي استجابة لنداء الأمين العام للامم المتحدة  وتأكيد قائد الدعم السريع على هدنة طويلة الأمد وتجاوبا مع المعاناة التي يمر بها السودانيين وتفاؤلا بحلول شهر رمضان، على حد تعبيره.

فيما حذر ما أسماهم “بقايا القوات المسلحة والكتائب الإرهابية المتحالفة معها” من أن عدم الإلتزام بالهدنة التي أقرها مجلس الأمن سوف يكون له عواقب خطيرة، وهدد بأن رد قواته سيكون موجعا ويتسبب بخسائر لا يمكن للجيش ان يعوضها.

وقال عضو المكتب الإستشاري: “الدعم السريع ما يزال يمد يده بيضاء ويلفت نظر الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لخطورة المغامرات التي يقوم بها البرهان والتي لن تحقق اي مكاسب إستراتيجية علي الارض”. قبل أن يدعو إلى ضرورة  زيادة الضغوط الدولية على الجيش لتحقيق السلام.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *