اخبار

وزير الداخلية الفرنسي يقدم عرضاً لـ كريم بنزيما مقابل سحب شكواه ضده! وطن

وطن فيما يشبه المقايضة، زعم وزير الداخلية الفرنسي المتطرف جيرالد دارمانين، أنه مستعد لسحب شكواه التي اتهم فيها لاعب المنتخب الفرنسي السابق ونجم نادي اتحاد جدة السعودي، كريم بنزيما بأنه “على علاقة سيئة السمعة مع جماعة الإخوان المسلمين” إذا غرد معبرا عن حزنه عن قتل المُدرّس “دومينيك برنار” في مدينة “أراس” الذي قتل في هجوم منسوب لطالب “إسلامي”.

وبحسب ما نقله موقع “francetvinfo” الفرنسي، لم يقدم وزير الداخلية معلومات محددة تدعم اتهاماته بشأن لاعب كرة القدم الفرنسي، لكنه أصر على الخطر الذي يمثله في نظره “الإسلام الراديكالي والإخوان المسلمين”.

وقال إن “عدم رؤية هذا يظهر للفرنسيين أنك ساذج. دعونا نتوقف عن السذاجة”.

اللاعب كريم بنزيما

عرض وزير الداخلية على كريم بنزيما

وأضاف:”إذا كان السيد بنزيما يريد إظهار حسن نيته، وهو قادر على إظهاره في بضع دقائق أمام 20 مليون شخص يتابعونه على منصة X، فعليه أن ينعي أيضًا وفاة هذا الأستاذ، و”سوف أسحب كلامي” .

ومساء الاثنين على قناة سي نيوز ، اتهم جيرالد دارمانين اللاعب الفرنسي، الجزائري الأصل بالارتباط بجماعة الإخوان المسلمين، بعد أن نشر رسالة تضامن مع قطاع غزة التي تتعرض لعدوان غاشم من إسرائيل.

دعوة لسحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما

ولم يتوقف الأمر عند حد عرض وزير الداخلية الفرنسي، فقد دعت عضو مجلس الشيوخ الفرنسي، فاليري بوير إلى سحب الجنسية الفرنسية من كريم بنزيما، وذلك على وقع دعمه للفلسطينيين وإدانته للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت فاليري بوير، نائبة رئيس حزب الجمهوريين المحافظ، في بيان على موقع “X”: “إذا كانت تعليقات الوزير صحيحة، فعلينا أن نفكر في فرض عقوبات على كريم بنزيمة”.

وأضافت أن حرمان بنزيما من الكرة الذهبية وهي أعلى جائزة فردية يمكن أن يحصل عليها لاعب كرة قدم محترف، والتي فاز بها بنزيما في عام 2022 يمكن أن يكون عقوبة رمزية أولى، مقترحة الحرمان من جنسيته كإجراء عقابي ثانٍ ضده.

وجاء في بيان بوير: “لا يمكننا أن نقبل أن يتمكن مواطن فرنسي ثنائي الجنسية مشهور عالميًا من إهانة بلدنا وحتى خيانته”.

Si Karim Benzema est en lien avec les Frères Musulmans, nous devons lui retirer a minima le Ballon d’Or (sanction symbolique) mais aussi et surtout sa nationalité française. Pactiser avec ceux qui nous déclarent la guerre, reviendrait à trahir son pays. https://t.co/zDwK6x3Tkq

— Valérie Boyer (@valerieboyer13) October 18, 2023

محامي بنزيما يرد

وكان محامي بنزيما، هيوز فيجييه، قد نفى هذه المعلومات التي تحدث بها وزير الداخلية، قائلا لصحيفة لو باريزيان الفرنسية: “هذا غير صحيح.. كريم بنزيما لم يكن له أي علاقة على الإطلاق بهذه المنظمة”.

مطالب بإسقاط جنسيته.. أول تحرك من كريم بنزيما بعد وصفه بـ”الإخواني” لتضامنه مع غزة

اتهموه بالقتل.. بنزيما في مرمى الاتهامات الخطيرة في فرنسا بسبب دعمه فلسطين (فيديو)

وأوضح أن فريقه يفكر في اتخاذ إجراء قانوني ضد الوزير الفرنسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *