اخبار الكويت

الرئاسة الفلسطينية: «إسرائيل» تجاوزت كل الخطوط الحمراء

اتهمت الرئاسة الفلسطينية اليوم (السبت) إسرائيل بـ«تجاوز كافة الخطوط الحمراء»، محملة إياها مسؤولية تدهور الأوضاع في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان وزع للصحافيين إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاوزت كل الخطوط الحمراء من خلال إصرارها على سياسة القتل والاقتحامات لمدننا وقرانا ومخيماتنا.

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان

وأضاف أن أخر الممارسات، الجريمة الجديدة التي ارتكبها جيش الاحتلال في مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس صباح اليوم، وأدت إلى مقتل شابين، وما يتعرض له أبناء شعبنا في قطاع غزة، من عدوان متواصل لليوم الخامس على التوالي.

وحمل الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذه «الجرائم الخطيرة إلي ترتكبها في الأراضي الفلسطينية كافة والتي سيكون لها تداعيات كبيرة على استقرار المنطقة برمتها».

وقال إن الإدارة الأميركية تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع، جراء الصمت عن الجرائم الإسرائيلية وعدم التدخل الفوري لوقفها، مما جعل إسرائيل تتمادي في عدوانها على أبناء شعبنا.

وأكد أبو ردينة أن الشعب الفلسطيني لن يسمح باستمرار هذه السياسة الإسرائيلية بحق أرضه ومقدساته وسيبقى صامدا ثابتا على أرضه مهما كانت الضغوطات.

بدوره، طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الأمم المتحدة بالتدخل لوقف المجازر المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والتي يذهب ضحيتها العزل من الأطفال والنساء والشيوخ.

ودعا اشتية في بيان مقتضب صدر عن مكتبه إلى العمل على تفعيل القوانين الدولية الخاصة بمقاطعة إسرائيل وعدم السماح «للجناة بالإفلات من العقاب».

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *