منوعات

ما سر حركة الأشخاص البطيئة مع التقدم في العمر؟


12:00 م


الخميس 25 أبريل 2024

يلاحظ العديد من الأشخاص أن التقدم في السن يجعل الحركة أقل وأبطأ بالتزامن مع الوقت، حيث كشفت دراسة حديثة أجريت في جامعة كولورادو تفسيراً لهذه الحالة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع “مديكال إكسبريس”.

وفي الدراسة، طلب الباحثون من أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 35 عاماً، ومن 66 إلى 87 عاماً، إكمال مهمة بسيطة خادعة: الوصول إلى هدف على الشاشة، يشبه إلى حد ما لعب لعبة فيديو على جهاز نينتندو.

ومن خلال التحليل، اكتشف الباحثون أن كبار السن يبدو أنهم يعدلون حركاتهم في ظل ظروف معينة للحفاظ على إمداداتهم المحدودة من الطاقة، نقلا عن موقع 24 الإماراتي.

وفي تجربة ثانية، طلب الباحثون من أكثر من 80 شخصاً الجلوس والإمساك بمقبض ذراع آلية، والتي بدورها تقوم بتشغيل المؤشر على شاشة الكمبيوتر، وتحريك المؤشر نحو الهدف. وإذا نجحوا، فإنهم يحصلون على مكافأة، ليست كبيرة، ولكنها كافية لإسعاد أدمغتهم.

وكان الهدف من التجربة التحقق من فرضية تقول بأن الشيخوخة تؤدي إلى تغيير دائرة المكافأة في الدماغ البشري.

وأظهرت النتائج أن الأصغر سناً قد حركوا أذرعهم بشكل أسرع نحو المكافأة. وعندما أضاف الفريق وزناً يبلغ 8 أرطال إلى الذراع الآلية للأفراد الأصغر سناً، اختفت هذه الاختلافات.

وقال علاء أحمد الباحث المشارك: “مع تقدم الأشخاص في العمر، تنتج الأجسام كمية أقل من الدوبامين، وهي مادة كيميائية في الدماغ مسؤولة عن إعطاء الشعور بالرضا بعد القيام بعمل جيد”.

وأضاف “إذا لم يشعر الشخص بهذه المكافأة بقوة، فقد يكون أقل عرضة للتحرك للحصول عليها”.

وتوصل البحث إلى أنه مع ضعف العضلات في الشيخوخة، فإن تكاليف الجهد المبذول للوصول إلى النتيجة تحدد ما الذي يبطئ حركة كبار السن.

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول التين الشوكي يوميا

ماذا يحدث للكلى عند تناول كميات قليلة من المياه في الطقس الحار؟.. مفاجأة صادمة

هذا ما يحدث للكوليسترول في جسمك عند تناول البطيخ

خسائر مالية وكوارث.. تحذيرات مهمة لمواليد 3 أبراج الفترة القادمة

“هيكسبوا فلوس كتير”.. 6 أبراج فلكية الأكثر حظا وثراء هذه الفترة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *