اخبار المغرب

ممنوعات تغزو منطقة “أدرار” بتزنيت

صورة: أرشيف

مصطفى البكار من تزنيتالإثنين 22 أبريل 2024 03:29

تحولت مجموعة من الجماعات القروية بمنطقة “أدرار”، خلال الآونة الأخيرة، إلى نقطة سوداء تعيش على وقع الاستفحال الملحوظ لظاهرة ترويج الممنوعات، خاصة مخدر الشيرا ومسكر ماء الحياة.

وحسب المعطيات المتوفرة لجريدة هسبريس، من مصادر محلية موثوقة، فإن جماعات اداوسملال وسيدي أحمد أوموسى وأنزي وتيغمي وإداوكوكمار شكلت منذ فترة طويلة قبلة مفضلة للراغبين في اقتناء الممنوعات القادمين سواء من مدينة تزنيت أو المناطق المجاورة.

وكمثال على هذه الأفعال الممنوعة التي يقف وراءها مبحوث عنهم وذوو سوابق قضائية، أوضحت المصادر ذاتها أن منطقة “إمجكاكن” بجماعة سيدي أحمد موسى شكلت ومازالت مصدر كميات مهمة من مسكر ماء الحياة يتم تسويقها بعدد من مناطق الإقليم، في حين تغزو باقي الجماعات سالفة الذكر ظاهرة ترويج الشيرا التي تصلها عبر مسالك طرقية ثانوية.

وتخوفت مصادر هسبريس من تحول هذه الظاهرة إلى آفة تكون لها مجموعة من التبعات السلبية المتمثلة في السرقة والعنف والأسري والهدر المدرسي وكل ما من شأنه التأثير على الأمن العام، خاصة بعد الارتفاع الملحوظ لأعداد المتعاطين للممنوعات في صفوف اليافعين والقاصرين بهذه المناطق، وذلك على خلاف السنوات الماضية.

وأكدت المعلومات نفسها أن النفوذ الترابي المذكور شكل طيلة السنوات الماضية محورا رئيسيا يستغله مهربو المخدرات بحكم قربه من إقليمي اشتوكة آيت باها وسيدي إفني، وكذا بعده عن الطريق الوطنية رقم واحد التي تنتصب بها مجموعة من السدود القضائية.

أدرار الجماعات القروية المخدّرات

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *