اخبار الكويت

«فاغنر»: بالمعنى القانوني.. تمت السيطرة على باخموت

أعلنت مجموعة فاغنر الروسية شبه العسكرية اليوم، سيطرتها على مبنى بلدية باخموت شرقي أوكرانيا، قائلة إن هذا يعني أنها باتت تسيطر على المدينة «بالمعنى القانوني».

وقال قائد فاغنر يفغيني بريغوجين على تلغرام «بالمعنى القانوني، تمت السيطرة على باخموت. العدو يتركز في المناطق الغربية».

ويُظهر مقطع فيديو مرفق برسالته، بريغوجين ملوحا بالعلم الروسي مع كتابة تكرّم فلادلين تاتارسكي المدون العسكري الروسي الذي كان من أشد المؤيدين للهجوم في أوكرانيا والذي قُتل في انفجار قنبلة في سانت بطرسبرغ الأحد. وقال «ها هي شركة فاغنر العسكرية الخاصة، ها هم الرجال الذين سيطروا على باخموت. من وجهة نظر قانونية إنها لنا».

قوات البحرية الإيرانية (أرشيفية)

وقُتل ستة أشخاص الأحد جراء «هجوم كبير» بالصواريخ الروسية استهدف ناحية مكتظة سكانيا في مدينة كوستيانتينيفكا بالقرب من باخموت التي أشاد الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بمقاومتها في مواجهة «أكبر قوة معادية للإنسانية».

وجاء تصريح زيلينسكي هذا في الذكرى الأولى للعثور على جثث مدنيين في مدينة بوتشا التي صارت رمز «فظائع» منسوبة للجيش الروسي. ونفى الكرملين، من جانبه، أي تورط له، مؤكدا أنها عملية مدبرة. وتحل الذكرى غداة تولي روسيا الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي حيث تواجه موسكو الغربيين الذين عزلوها على الساحة الدولية منذ بدء غزوها لأوكرانيا.

المصدر: الراي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *