اخبار السودان

مجلس حكومة شمال دارفور يطلع على سير العمل بالوزارات الخدمية

انعقد الأربعاء بقاعة الأمانة العامة لحكومة ولاية شمال دارفور بمدينة الفاشر الإجتماع الدوري لمجلس الحكومة برئاسة الحافظ بخيت محمد ، الوالي المكلف ، حيث إستمع الإجتماع إلي تقارير الوزارات الخدمية ، وجهودها لتوفير الخدمات للمواطنين .
وقال رئيس المجلس الأعلي للثقافة والإعلام الناطق الرسمي بأسم الحكومة الدكتور زكريا آدم الرشبد إن الإجتماع قد تطرق إلي التوجيهات السابقة والصادرة من مجلس الحكومة المتعلقة بتهيئة بيئة العمل بمكتب المتابعة بمدينة بورتسودان.

وأضاف في تصريحات صحافية ، بأن المجلس قد تلقي تنويرآ حول سير العمل بإذاعة الفاشر .وكشف أن المجلس قد أكد  على ضرورة استئناف العمل بديوان الزكاة فورآ وذلك لمقابلة الحالات الإجتماعية بمراكز  الإيواء ومعسكرات النازحين.

وأضاف الرشيد بأن المجلس قد تلقي تنويراً شاملاً من الوزارات الخدمية حول ما تم تنفيذه خاصة الموجهات الصادرة من الوالي المكلف إبان سلسلة زياراته الأخيرة للوزارات.

وأشار الي أن المجلس قد إطلع علي تقرير وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بشان خطة الوزارة لتوفير المياه للمواطنين  قدمه، المهندس الماحي الشيخ محمد  المدير العام للوزارة وشدد علي اهمية تكثيف الجهود لضخ المياه في هذا الصدد أن المجلس في إصرار شديد على أهمية ضخ مياه الشرب للمواطنين في شهر رمضان المبارك.

ولفت بأن الاجتماع قد إستمع لتنوير من المدير العام لوزارة التربية والتعليم عن استعدادات الوزارة وخططها عن إمكانية فتح المدارس، ووضع آليات لعودة التلاميذ إلى المدارس، واستئناف برامج الدراسة.
وأوضح الرشيد بأن المدير العام لوزارة المالية والاقتصاد والقوى العاملة، محمد موسى يحيى، قدم تنويراً بشأن  فتح البنوك والمصارف، وأشار إلى أن إغلاق البنوك أعاق العمل الخاص بالمنظمات والمؤسسات الحكومية.

وقال:”إن المجلس شدد على أهمية حصر وتسجيل الأصول الحكومية.واضاف دكتور الرشيد بأن المجلس استمع إلى تقريري وزارتي الصحة، والرعاية والتنمية الاجتماعية، بجانب الاستماع إلى تقرير مفصل من مفوض العون الإنساني بالولاية حول الوضع الإنساني بمراكز الإيواء الخاصة بالحماية والنزوح المتكرر.وقال إن المجلس قد وضع العديد من السياسات والخطط لمواجهة كل التحديات.

سونا

المصدر: صحيفة الراكوبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *