اخبار

“ضفادع القسام” تقتحم شواطئ زيكيم وتنفذ عملية جديدة في اليوم الـ18 للحرب

وطن في اليوم الـ18 من الحرب على غزة، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية حماس، الثلاثاء، عن اقتحام قوة من الضفادع البشرية التابعة لها شاطئ زيكيم جنوب عسقلان المحتلة برًا وبحرًا.

وكشفت كتائب القسام أن الاشتباكات ما زالت مستمرة مع الاحتلال الإسرائيلي.

عاجل | “كـ.ــ،ـتـ.ـائـ.ـب الـ.ـقـ.ــ،ـسـ.ـا،م”: قوة من الضفادع البشرية التابعة لنا تمكنت من التسلل بحرًا إلى شواطئ زيكيم جنوب عسقلان pic.twitter.com/d6iJa6jxvV

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) October 24, 2023

الضفادع البشرية في القسام تنفذ عملية ضد الاحتلال

وجاء في نص البيان الذي نشره إعلام القسام مساء، الثلاثاء: “تمكنت بفضل الله تعالى قوةٌ من الضفادع البشرية التابعة لكتائب القسام من التسلل بحرًا والإبرار على شواطئ “زيكيم” جنوب عسقلان المحتلة.”

الكوماندوز البحري للقسام نفذ عدة عمليات خلال المعركة الحالية

وتابع البيان: “وتدور الآن اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال في تلك المنطقة”.

من جانبه، أعلن ناطق عسكري باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إحباط عملية تسلل من جهة البحر عند شاطئ زيكيم، مؤكدا أن عملية التمشيط لا تزال مستمرة.

وتأتي هذه العملية بعد مرور 18 يوماً على اطلاق عملية طوفان الأقصى يوم الـ7 من اكتوبر الجاري، ونفذت خلالها كتائب القسام عديد العمليات ومن ضمنها إطلاق صواريخ باتجاه المستوطنات والمدن الإسرائيلية.

وعصر الأحد 22/10/2023، أفشلت كتائب القسام محاولة توغل بري لجيش الاحتلال الاسرائيلي شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما اعترف جيش الاحتلال بمقتل جندي وإصابة 3 آخرين.

وخلال العملية، دمرت القسام جرافتين ودبابة اسرائيلية، فيما أكدت القسام أن “القوة الصهيونية التي وقعت في كمين خان يونس غادروا آلياتهم. وفروا شرق السياج مشيا على الأقدام”.

هذا وأصيب 3 إسرائيليين، الثلاثاء، جراء سقوط صواريخ أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة باتجاه وسط إسرائيل.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي “أصيب شخصان بجروح متوسطة وطفيفة جراء سقوط صواريخ في حولون”.

وأضافت أن إسرائيليا ثالثا أصيب بجروح طفيفة ناجمة عن سقوط صاروخ في “بئر يعقوب”.

المقاومة تواصل قصف “إسرائيل”

كما أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، الثلاثاء، قصف عسقلان المحتلة برشقة صاروخية.

وقالت في بيان: “قصفنا عسقلان المحتلة برشقة صاروخية ردا على مجازر الاحتلال”.

وفي وقت سابق، الثلاثاء، قال الناطق باسم سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، إنه بعد 18 يوما من “طوفان الأقصى” بات واضحا أن حكومة الاحتلال لا تريد لأسراها أن يروا النور.

وأكد أن “الزيارات التفقدية المتكررة من قادة العدو للحشود العسكرية تعكس حالة الإحباط”.

يأتي ذلك بينما قال جيش الاحتلال الاسرائيلي، الثلاثاء، إن حركة حماس ما تزال قادرة على إطلاق الصواريخ وإن الحرب معها ستكون طويلة وفيها خسائر لكنها “ستحقق أهدافها.

والاثنين، أعلنت كتائب القسام، تفاصيل عملية إطلاق سراح الأسيرتين يوخفد ليفشيتز و نوريت يتسحاك لداوعي إنسانية بوساطة مصرية وقطرية.

من جانبها وثقت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع خلال الساعات الماضية 47 مجزرة خلفت 704 شهداء، وهو ما يرفع الحصيلة الإجمالية خلال أسبوعين إلى نحو 5800 شهيد، جلهم من الأطفال والنساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *