اخبار المغرب

غابات خنيفرة تقدم الدعم لمتضرري الزلزال

صور: هسبريس

حميد رزقي من بني ملالالجمعة 15 شتنبر 2023 08:11

أرسلت الوكالة الإقليمية للمياه والغابات بخنيفرة، بتنسيق مع جماعة أكلمام أزكزا والسلطات المحلية وبعض التعاونيات الغابوية المحلية، دفعة أولى من حطب التدفئة إلى سكان المناطق المتضررة من الهزة الأرضية ليوم الجمعة 8 شتنبر الجاري.

وأفادت مصادر مطلعة لهسبريس بأن كمية حطب التدفئة، التي تم تخصيصها لهذه المناطق في إطار التعبئة الوطنية لمساعدة المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية، تبلغ حوالي 900 من الأطنان، وتتكون أساسا من شجر البلوط الأخضر الموجود بكثرة في منطقتي أجدير وأغبالو أخوان بجماعة أكلمام أزكزا.

وأوضحت المصادر ذاتها أن سبع شاحنات نقلت، يوم الأربعاء 13 شتنبر الجاري، حوالي 138 طنا من خشب التدفئة من مركز المياه والغابات بأجدير؛ في انتظار نقل الكمية المتبقية التي تقدر بحوالي 772 طنا إلى السكان المتضررين بالزلزال.

وأشارت مصادر هسبريس إلى أن هذه المبادرة، التي تعكس مدى تشبع المغاربة بقيم المواطنة والتآزر والتضامن، تأتي تحسبا لمواجهة موجة البرد القارس وانخفاض درجة الحرارة بالمناطق المتضررة من الزلزال. كما تأتي إيمانا من سكان القرى الجبلية والجهات الساهرة على هذه المبادرة بأن حطب التدفئة له أهمية كبرى في الحياة اليومية لهؤلاء السكان.

يذكر أن سكان إقليم خنيفرة ونشطاء المجتمع المدني انخرطوا، بتنسيق مع السلطات المحلية بعدد من الجماعات الترابية كأجلموس ومولاي بوعزة وكاف النسور وآيت اسحاق وواومنة والقباب، بقوة في حملة التضامن ودعم سكان المناطق المتضررة من الهزة الأرضية. وتشمل هذه الحملة، التي ستتواصل خلال الأيام المقبلة، أغطية وأفرشة وخياما وملابس وقففا تحتوي على مواد غذائية ومواد تنظيف وغيرها.

المساعدات خنيفرة زلزال الحوز

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *