اخبار المغرب

اتفاقية تجمع الموثقين و”الضمان الاجتماعي”

صورة: هسبريس

هسبريس من الرباطالأربعاء 19 أبريل 2023 17:17

وقّع المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الأربعاء 19 أبريل 2023 بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة تروم إلى تحديد آليات أداء مبالغ اشتراكات الموثقين الخاضعين لنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض من طرف المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب.

وأفاد بلاغ صحفي توصلت به هسبريس أن توقيع هذه الاتفاقية جرى على إثر القرار الذي اتخذه المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ 5 مارس 2023، والقاضي بتحمل مبالغ اشتراكات الموثقين المستحقة في إطار نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، وذلك ابتداء من شهر أبريل 2023.

واسترسل المصدر “بموجب هذا القرار الذي تمت المصادقة عليه بالإجماع، أصبح بإمكان المجلس الوطني أداء مبالغ الاشتراكات الموثقين المستحقة في إطار نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، بفضل تفعيل نظام تضامني مهني مبتكر.”

ويندرج هذا القرار، تبعا لذات البلاغ، في سياق تكريس الأهداف الأساسية المتوخاة من تعميم الحماية الاجتماعية، باعتباره مشروعا وطنيا استراتيجيا جاء تنفيذا للتعليمات الملكية.

وبمقتضى هذه الاتفاقية، يكمل المصدر، سيقوم المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب بداية كل سنة بتحويل مبلغ إجمالي لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يمثل مجموع الاشتراكات السنوية المستحقة من طرف الموثقين المنخرطين.

التأمين الإجباري عن المرض الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الموثقون

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *