اخبار السودان

شهدت اشتباكات بين الجيش والدعم السريع .. فرض حظر التجوال بولاية سودانية

 

أصدرت حكومة شمال كردفان  قراراً بفرض حالة حظر التجوال بالولاية ــ غربي السودان ــ  ابتداءً من الساعة العاشرة مساءً اليوم الثلاثاء وحتي الخامسة صباحا.

الأبيض ــ  التغيير

وشهدت مدينة الأبيض اشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع خلفت عشرات القتلى ومئات الجرحي و عدد كبير من النازحين من الأحياء الطرفية بالمدينة التي تحولت مدارسها إلى دور لإيواء الفارين من حجيم الاشتباكات بين الجيش و الدعم السريع.

ودعا والي شمال كردفان فضل الله محمد علي التوم خلال اجتماع ضم لجنة أمن الولاية واعضاء حكومة الولاية وممثل الإدارة الأهلية ومفوض العون الإنساني وأمين ديوان الزكاة الي تضافر الجهود والعمل صفا واحدا من أجل تحقيق الأمن والاستقرار والسلم المجتمعي .

وناقش الاجتماع مجمل الأوضاع بالولاية خاصة الأمنية وتقديم الخدمات ووقف الاجتماع علي المجهودات المبذولة لتوفير الإمداد المائي وتوفير الوقود اللازم لمحطات التشغيل وتأمين الاسواق والاهتمام بالقطاع الصحي واصحاح البيئة والامداد الكهربائي واصلاح الاعطال.

ووجه الاجتماع بتقديم الدعم والاسناد اللازم للقوات المسلحة والمنظومة الأمنية، وأشار الأمير الزين ميرغني حسين زاكي الدين ناظر عموم البديرية إلى المبادرات التي ستقوم بها الإدارة الأهلية لتأمين المجتمع ودعا الاجتماع للتفاعل الايجابي مع المنظومة الأمنية وتكامل الأدوار الرسمية والشعبية لردع ما وصفه بالتآمر علي البلاد و أكد المدير التنفيذي لمحلية شيكان متابعتهم الأحداث أولاً بأول وإعمال التدخلات اللازمة في مناطق الحوجة.

و في اليوم الأول لعيد الفطر  تحولت مدرسة الشروق بمدينة الأبيض إلى مخيم لعدد من الأسر بالمدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان الواقعة وسط السودان .

و أغلب الأسر مع أطفالهم كانوا يقطنون في أحياء بانت غربي المدينة قبيل اندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع يوم السبت الأسبوع الماضي والتي ما زالت مستمرة.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *