اخبار المغرب

انطلاق برنامج “سفراء مكارم” في دورته الثانية حول الأسرة ومجتمع القيم الإنسانية

أعلن المركز الدولي للقيم الإنسانية والتعاون الحضاري بلندن، عن انطلاق برنامج سفراء مكارم في دورته الثانية الموسومة بدورة فطرة في موضوع ” الأسرة وبناء مجتمع القيم الإنسانية” من 5 إلى 28 ماي 2023.

وتشهد الدورة الثانية من برنامج سفراء المكارم في جلستها الافتتاحية إطلاق ما سمي “نداء المكارم”، هذا النداء الذي ينبه كل من يهمه الأمر إلى الأزمة الأخلاقية.

ويشارك في إطلاق النداء شخصيات علمية وفكرية، على رأسها الدكتور علي القرة داغي، والدكتور هاني البنا رئيس منتدى العمل الإنساني الدولي، والأستاذ محمد حمداوي رئيس المركز الدولي للقيم الإنسانية والتعاون الحضاري، والدكتور محمد المختار الشنقيطي رئيس مركز مشارق ومغارب.

كما يشارك المفكر المغربي الباحث في فلسفة الأخلاق الدكتور أحمد الفراك، والاستشاري النفسي والتربوي الدكتور مصطفى أبو السعد من الكويت، والإعلامية الدكتورة لينا الحمصي من سوريا بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف وممثلي الجهات الشريكة من 20 دولة من العالم.

يُشار إلى أن الدورة السابقة للبرنامج الذي يعقد عبر تقنية التناظر عن بعد، كانت في موضوع التراحم الإنساني وشهدت مشاركة كبيرة تخرج على إثرها 110 سفيرا للمكارم معتمدا من المركز الدولي للقيم الإنسانية والتعاون الحضاري.

ويتوقع أن يشهد البرنامج في دورته الثانية مشاركات أكبر، إذ فاقت التسجيلات بعد 24 ساعة من إطلاق رابط التسجيل 500 طلب.

والنسخة الجديدة للبرنامج “دورة  فطرة”، عبارة دورة دولية مجانية بشهادة، سُتعقد من 5 إلى 28 ماي الجاري بتقنية التناظر عن بعد، حيث سيتم تحدد لائحة المشاركين النهائيين بناء على دراسة الطلبات

رابط التسجيل بالدورة: https://forms.gle/BwuqBRP28ma7nnJn8

* لخضر حمادي، مدير برنامج سفراء المكارم بالمركز الدولي للقيم الإنسانية والتعاون الحضاري

المصدر: العمق المغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *