اخر الاخبار

30 مليارا من أجل مستشفى جهوي للأمراض النفسية في الدار البيضاء اليوم 24

يرتقب مصادقة جماعة الدار البيضاء، في دورتها لشهر ماي، على مضامين اتفاقية شراكة من أجل بناء وتجهيز المركب الجهوي، لاستقبال وإعادة تأهيل وإدماج الأشخاص ذوي الأمراض العقلية والنفسية.

وسيحتضن وعاء عقاري كبير هذا المشروع الضخم بما يناهز 20 هكتارا من أراضي الدولة، على مستوى جماعة سيدي حجاج واد الحصار بإقليم مديونة. بينما تقدر تكلفة تشييده بـ 30 مليار سنتيم.

الأطراف المتعاقدة في هذه الاتفاقية تشمل وزارتي الصحة والحماية الاجتماعية، والتضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، إلى جانب مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والمبادرة الوطنية للتنمية لعمالة الدارالبيضاء.

وتشمل الاتفاقية مجلس إقليم مديونة، علاوة على مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ومجلس جماعة الدار البيضاء، ناهيك عن مجلس عمالة الدار البيضاء والوكالة الوطنية للتجهيزات العامة.

وستساهم وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بمبلغ قدر بحوالي 9 مليارات، ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة ستساهم بمبلغ 3 مليارات.

بينما سيساهم كل من مجلس جهة الدار البيضاء سطات، ومجلس جماعة الدار البيضاء، ومؤسسة محمد الخامس للتضامن، بمبلغ 5 مليارات لكل منها، ناهيك عن مساهمة المجلس الإقليمي بمديونة بمبلغ 600 مليون سنتيم، والمبلغ نفسه ستساهم به المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *