اخبار

هل يقبل السيسي ووزرائه تحدي هذا المواطن المصري المطحون؟ (فيديو) وطن

وطن يوماً بعد يوم تتعالى أصوات الشكوى والتذمر من قبل المصريين على نظام الحكم في بلادهم بقيادة عبد الفتاح السيسي، بظل الظروف المعيشية السيئة التي يعيشونها دون وجود أي بارقة أمل لحل.

وتشهد مصر أزمة اقتصادية كارثية منذ سنوات، أدت إلى انهيار قيمة الجنيه المحلية، وارتفاع التضخم لمستويات كارثية أثقلت كاهل المواطنين.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الماضية الكثير من الفيديوهات التي تمتزج فيها السخرية بالشكوى والاحتجاج على ما وصلت إليه البلاد من تدن معيشي واقتصادي على مختلف المستويات.

مواطن يتحدي #السيسي و #رئيس_الوزراء و #وزير_المالية
مرتبي أهو تعالوا #عيشوا_مكانى شهر وأنا #أعيش_مكانكوا شهر ونشوف مين اللى هيقضي أنا ولا أنتم .#الأسعار#ولعت#الدولار#الجنية_المصرى#آخر_الأحداث pic.twitter.com/ugbfX1orLB

— akhar alahdathآخر الأحداث (@AkharAlahdath) January 29, 2024

مصري يتحدي السيسي

وفي هذا السياق تداول نشطاء مقطع فيديو لمواطن مصري يتحدى السيسي ، ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير المالية محمد معيط أن يعيشوا بمرتبه هذا لمدة شهر.

وظهر المواطن داخل سيارة وهو يحمل رزمة أموال متهالكة وهو يقول هذا هو الراتب خاصتي، وأخذ في عده ليتضح أنه يبلغ ألفين ومائة جنيه.

ثوابت شهرية

وبدأ المواطن المطحون يفصل في مصروفات الراتب حيث 700 جنيه منه ثوابت شهرية للكهرباء والغاز دون دفع إيجار المنزل، ولأن إيجاره نظام قديم فيدفع كما قال 200 جنيه.

وأضاف عن المبلغ المتبقي من راتبه بعد دفع الثوابت الشهرية: “أسرة ستعيش طوال الـ 30 يوماً بـ 1200 جنيه”.

واستدرك بنبرة ساخرة: “لو حبيت أقضيها أكل فول وطعمية وحتة جبنة قريش كما قالطوال الشهر فهذا المبلغ لن يكفي دون أن يكون هناك علاج أو دواء.. حكايتنا على الله”.

واستدرك: “عايزك يارئيس الوزراء ووزير المالية وسيادة الرئيس السيسي تعيشوا مكاني هذا الشهر وأعيش مكانكم شهراً لنرى كما قال “مين اللي هيتعب ويزهق” أنا أم أنتم”

مواطن مصري كان من احد مناصري السيسي واليوم ينقلب ضده.. ويوجه رسالة: “أنا أكلت من الزبالة يا ريس وحلفت ما هدخل لحمة بيتي”.. طبعاً الكلام ده هيزيد مع الوقت كل شخص انتخب السيسي وحط اماله فيه هيندم والحل اليوم الكل يعمل إضراب ‼️#محدش_يجرب_مصر#انقذو_غزة_من_المجاعة#إضراب_25يناير pic.twitter.com/Hs0siXqfB0

— حاتم صالح ✌🏼 (@HatemSaleh_) January 22, 2024

وكانت الحكومة المصرية قد استهلت العام الجديد 2024 بحزمة قرارات تتعلق برفع أسعار عدد من الخدمات والمنتجات، ما ضاعف من الأعباء على المواطنين خاصة في ظل عدم زيادة في الدخول والرواتب.

جاء ذلك في الوقت الذي يعاني فيه الاقتصاد من انهيار كارثي جراء التضخم ونقص العملة الصعبة من الدولار، التي تعتمد عليها البلاد في استيراد معظم احتياجاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *