اخبار المغرب

الاستمتاع بالعطلة الصيفية والوفاء بالالتزامات المهنية يتجاذبان فنانين مغاربة

تعيش الساحة الفنية المغربية نشاطا كثيفا مع انطلاق الموسم الصيفي، حيث تكثر التظاهرات الفنية والمهرجانات الغنائية والسينمائية داخل وخارج الوطن في هذه الفترة من السنة، الأمر الذي يجعل مجموعة من الفنانين يتخلون عن عطلتهم الصيفية من أجل لقاء الجمهور، ويعطون الأولوية لأنشطتهم الفنية.

وفي هذا الإطار كشف الفنان بدر سلطان أنه يعشق فصل الصيف لأنه الوقت الذي يلتقي فيه بأصدقائه الذين يعيشون في الخارج، فيستغل هذه المناسبة من أجل القيام بجولة في المغرب والذهاب إلى البحر، مضيفا أن “الجميل في عملي أن أصدقائي يسافرون معي ويصبحون مثل فريق عملي، فعندما تكون لدي حفلة في الحسيمة يرافقونني لإحيائها، وبعد ذلك يذهبون جميعا للاستمتاع بالبحر، ثم أسافر بعد ذلك إلى مدينة أخرى مثل طنجة أو الرباط أو البيضاء وأقوم بالأمر نفسه، فأزاول عملي كفنان وأستمتع في الوقت نفسه بعطلتي”.

وأوضح المتحدث ذاته، في تصريح لهسبريس، أن هذا الأمر يقوم به حتى في جولاته بأوروبا، مضيفا أنه سيتوجه إلى أمستردام من أجل إحياء حفل زفاف هناك، وبعد ذلك سيزور المدينة ويقوم بالتسوق والاستمتاع حسب الوقت المتوفر لديه، وبعد ذلك يعود إلى المغرب من أجل العمل.

وأبرز أن مهنة الفنان يتوجب فيها فقط معرفة كيفية السيطرة على الضغط الذي يتعرض له الإنسان، ويجعلها في الوقت نفسه داخل العطلة، متمنيا للجميع عطلة سعيدة. كما استغل الفرصة ليدعو محبيه إلى زيارة شواطئ السعيدية والناظور والحسيمة ليكتشفوا مناظر في غاية الروعة.

من جهتها، قالت الفنانة منى فتو إنها كانت تمضي عطلتها الصيفية خارج المغرب، لكنها في السنوات الأخيرة أصبحت تفضل المغرب بشكل كبير، فتستغل فرصة نهاية التزاماتها ومواعيد التصوير التي ترتبط بها من أجل السفر والاستمتاع بالمناظر الطبيعة الخلابة وخيرات الوطن.

وأضافت فتو أنه رغم الانشغالات التي تفرضها عليها مهنتها كممثلة، فإنها تستطيع تنظيم وقتها وتخصيص فترات خاصة بها لترتاح من ضغوطات الحياة والمهنة.

بدوره أوضح الفنان هشام بهلول أنه ليس لديه لحد الآن برنامج محدد بعطلته الصيفية وأين سيقضيها نظرا لالتزاماته المهنية، مضيفا أنه يشجع على السياحة الداخلية، لكن لا يمانع من أن يزور الإنسان دولا أخرى.

وتابع بهلول، في حديثه مع هسبريس، أنه بحكم طبيعة عمله تتاح له الفرص لزيارة مناطق ودول عديدة خلال مشاركته في المهرجانات السينمائية الدولية واللقاءات الثقافية مثل زيارته للقاهرة ودبي وماليزيا، مشيرا إلى أن هناك مناطق مغربية كلما سنحت له الفرصة يقوم بزيارتها مثل شفشاون التي يترأس مهرجانها، وغيرها من المدن التي تستحق الزيارة مثل طنجة وتطوان.

الفنانة دنيا بطمة هي الأخرى أبرزت أن ارتباطاتها المهنية وجدول سهراتها، الذي يكون حافلا في الموسم الصيفي، لا يمنعانها من الاستمتاع بجمال الجو والسفر رفقة عائلتها كلما سمحت لها الفرصة بذلك.

وأشارت بطمة، في حديثها لهسبريس، إلى أنها قضت مؤخرا حوالي أسبوع بشمال المغرب بين طنجة وتطوان والمضيق، واستغلت الفرصة للاستمتاع بجمال البحر، مشيدة في هذا الصدد بجمالية المغرب، ومشيرة إلى تشجيعها للسياحة الداخلية.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *