اخبار المغرب

الخسارة أمام الهلال السعودي تقصي الوداد من منافسات كأس الملك سلمان

انهزم فريق الوداد الرياضي لكرة القدم أمام نادي الهلال السعودي بنتيجة 21، اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الملك سلمان للأندية البطلة، على أرضية ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في أبها السعودية؛ وأقصي من التظاهرة عقب الفشل في تخطي دور المجموعات، إذ اختتم المرحلة بنقطتين من تعادلين وخسارة.

وخيمت على المباراة نتيجة آخر لقاء بين الطرفين، يوم 2 أبريل الماضي برسم كأس العالم للأندية في المغرب، بعدما تفوق الهلال على الوداد بركلات الترجيح، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بعدما انتهى زمن اللعب بتعادل الفريقين 11.

وكان بمقدور اللاعب زهير المترجي منح الوداد هدفا مبكرا في لقاء اليوم الأربعاء، عند الدقيقة الـ7؛ لكنه لم يستغل تموقعه أمام المرمى واكتفى بتسديدة وجهت الكرة بمحاذاة القائم الأيمن للحارس السعودي عبد الله المعيوف.

وتدخل الحارس يوسف المطيع ليجنب الفريق البيضاوي هدفا محققا في الدقيقة الـ20، حين استلم متوسط الميدان الهلالي ميشيل ديلغادو الكرة ثم سدد على الشباك، وبصم على ارتماءة أفلحت في إحباط هذه المحاولة الخطيرة، ثم تدخل القائم الأيسر لمرمى المطيع، في الدقيقة الـ32، لمنع الهلال من التهديف بصد ضربة رأسية من صافيتش.

عاد الصربي صافيتش لاستهداف شباك الوداد، في الدقيقة الـ41 من عمر الجولة الأولى، محرزا الهدف هذه المرة. وقد تمكن من ذلك بعد تلقي تمريرة حاسمة من سعود عبد الحميد؛ واكتفى بلمسة واحدة لتوجيه الكرة فوق الحارس الودادي وجعل النتيجة 10.

وفي الدقيقة الـ55، تدخل حكم المقابلة لرفض هدف ودادي، مقررا إيقاف اللعب لوجود لاعب سعودي ملقى على الأرض، رغم أن شباك الهلال اهتزت بتسديدة قوية من المدافع أبو الفتح؛ أبقت الحارس المعيوف متفرجا في الكرة وهي تمر بجواره؛ وأخذ حكام الفيديو يبحثون في تفاصيل اللقطة لتأكيد الإلغاء بداعي ملامسة الكرة يد لاعب الوداد عند السيطرة عليها.

وتأتى التعادل للوداد في الدقيقة الـ64، نتيجة بناء هجومي منسق تلاعب بدفاع نادي الهلال، وقد وقعه سيف الدين بوهرة بتسديد الكرة من حدود منطقة الجزاء؛ لكن اللاعب البرتغالي روبين نيفيس أعاد الفريق السعودي إلى التقدم في النتيجة، عند الدقيقة الـ66، بعدما اخترق المحور الدفاعي الودادي وسدد عكس مكان ارتماء الحارس المطيع، ليجعل الحصة النهائية 21.

جدير بالذكر أن الوداد كان قد استهل المنافسة في كأس الملك سلمان بالتعادل دون أهداف مع نادي السد القطري، في اللقاء الافتتاحي لهذه البطولة العربية، ثم تعادل بهدف في كل شبكة خلال الجولة الثانية ضمن المقابلة التي لعبها ضد نادي أهلي طرابلس الليبي.

أما نادي الرجاء الرياضي، الممثل الآخر لكرة القدم المغربية في كأس الملك سلمان، فقد بدأ البطولة بالتفوق على شباب بلوزداد الجزائري في المجموعة الرابعة، ثم عاد للظفر بالانتصار عند الوصول إلى الجولة الثانية، محققا الفوز على نادي الكويت الكويتي وينتزع بطاقة العبور إلى الدور الموالي من المنافسة.

جدير بالذكر أن كأس الملك سلمان للأندية البطلة، التي عمد الاتحاد العربي لكرة القدم إلى تنظيمها هذا الموسم في حلة “منافسة مجمعة”، تفوق جوائزها 10 ملايين دولار؛ منها حصد صاحب اللقب 6 ملايين مقابل نيل الوصيف 2,5 ملايين دولار، ولكل فريق في دور المجموعات 100 ألف دولار.

المصدر: هسبريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *