اخبار السودان

هيئة نقابية بشمال كردفان تضع سقفاً زمنياً لحكومة الولاية لدفع مستحقات الأطباء 

مستشفى الأبيض

 أعلنت الهيئة النقابية لأطباء شمال كردفان، أنها وضعت سقفاً زمنياً ينتهي غداً الأحد، لدفع الاستحقاقات المالية للكوادر الطبية في الولاية.

الخرطوم:التغيير

وأشارت في بيان السبت إلى انخراطها في عدد من الاجتماعات مع مدير عام الصحة الحالي في الولاية، ناقشت قضايا الأطباء الذين يعملون في ظروف إستثنائية، بما يتضمن استحقاقات الأطباء المالية المتأخرة حتى يوليو من مرتبات وعقودات وحوافز، بالإضافة إلى معالجة الإشكالات العاجلة بسكن الأطباء (الإمداد الغذائي والمائي والكهربائي وتحسين بيئتها).

وتداولت الاجتماعات حول تقديم مقترحات حلول جذرية لترحيل الأطباء بالمستشفيات وتحسين بيئة العمل وتوفير معينات العمل من مستهلكات ومعدات وأجهزة، فضلاً عن مراجعة إستراحات الأطباء (إعاشة الأطباء المناوبين بالطوارئ، مياه الشرب، دورات المياه) وضبط دخول و وجود المرافقين بالمستشفيات. 

وعقدت اللجنة عدة اجتماعات مع إدارة مستشفى الأبيض التعليمي بخصوص الوضع الراهن، أثناء الحرب وانعكاساتها علي ميزانية تشغيل المستشفى، وقدمت مقترحات لحل بعض الصعوبات التي تؤثر على تقديم الخدمة في المستشفى، من ضمنها  استخدام الطاقة الشمسية بعد انقطاع التيار الكهربائي العام لفترات طويلة ومقترحات لتوفيق أوضاع الأطباء والعاملين في المستشفى.

وذكرت إنها من أجل الموازنة بين تجويد واستمرار تقديم الخدمة الصحية للمرضى والمصابين وضمان المحافظة على حقوق الأطباء المرابطين في المستشفيات، في ظل ظروف بالغة التعقيد، في البلاد، عقدت اجتماعات متواصلة مع الجهات الصحية المسؤولة في الولاية، في فترة زادت عن الشهر، وضع خلالها سقفاً زمنياً ينتهي يوم غد الأحد لدفع الاستحقاقات المالية والبدء في تنفيذ بقية المطالب.

المصدر: صحيفة التغيير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *